الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في عمليات نوعية للشرطة الحراجية: إحباط عمليات لاستغلال الفلين بطريقة غير قانونية في الميلية


شهد إقليم محافظة الغابات بدائرة الميلية، شرق جيجل، في الأيام القليلة الماضية، عدة عمليات نوعية، تم من خلالها حجز كميات من الفلين و الكشف عن وحدة لتحويل المادة بطرق غير قانونية.
و أوضح رئيس مقاطعة الغابات بالميلية، أن ضباط و أعوان الشرطة الحراجية، قاموا، مؤخرا، بعدة عمليات نوعية، للحد من الاستغلال غير القانوني للفلين، في ما يتعلق بالتحويل أو الاستخراج غير القانوني.
و عرج المتحدث للحديث عن عملية اكتشاف وحدة لرحي الفلين بطريقة غير قانونية، بعد استغلال معلومات بوجود وحدة تنشط خارج الإطار القانوني بإحدى ضواحي مدينة الميلية، تم تركيبها مؤخرا و بعد التأكد من صحة و دقة المعلومات، تم التدخل من طرف رئيس إقليم الغابات الميلية إلى داخل الوحدة التي كانت مفتوحة و تزاول نشاط رحي الفلين و بعد طلب رخص المادة الأولية المتواجدة داخل المرآب الخاص بالوحدة و كذلك ترخيص ممارسة النشاط، غير أن العاملين بها لم يقدمو أي رخص أو تراخيص لممارسة النشاط و نظرا لعدم حضور صاحب الورشة رغم الاتصال به من طرف العمال المتواجدين هناك و بعد الاتصال بوكيل الجمهورية لدى محكمة الميلية و إخطاره بالعملية، تم تسخير أعوان الغابات لإقليم مقاطعة الغابات الميلية و كذلك أربع سيارات تابعة للخدمة و شاحنة و قاموا بحجز 16 ستار فلين إنتاجي و 45 كيس فلين مطحون و كذلك محركين كهربائيين خاصين بآلة طحن الفلين المتواجدة في عين المكان.
كما تم القيام بعملية أخرى، حسب المتحدث، على إثر استغلال معلومات مفادها وجود أشخاص يقومون بتهريب مواد غابية عبر محور الطريق الرابط بين الميلية و أولاد عربي و ولاية سكيكدة، ليتم نصب كمين من طرف أعوان الغابات لمقاطعة الميلية، تم على إثرها ضبط شاحنة تحمل 34 كيسا من الفلين المطحون بدون رخصة، ليتم تحرير محضر حجز ضد سائق الشاحنة سيرسل للجهة القضائية المختصة و كذلك تحرير محضر جنحة ضده و الذي سيوجه لوكيل الجمهورية لدى محكمة الميلية للمتابعة القضائية.
و قامت مصالح محافظة الغابات بعدة عمليات أخرى نوعية، على غرار العملية النوعية بإقليم الطاهير و على إثر دورية استطلاعية لأعوان مقاطعة الغابات لدائرة الطاهير، بعد ورود معلومات مفادها قيام أشخاص مجهولين بسرقة الفلين بغابة الدولة بني ايدر، أين تم حجز كمية من فلين الدولة مستغل بطريقة غير شرعية.
فيما شرعت الشرطة الحراجية عبر إقليم الولاية، في تعزيز مهامها الميدانية عبر القيام بخرجات مشتركة بين محافظة الغابات لولاية جيجل و ممثلين عن مديرية التجارة، لمعاينة و مراقبة وحدتي تحويل الفلين بكل من بلدية قاوس و بلدية جيجل.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com