الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

جيجل: 20 سنة سجنا لمتهم بقتل شاب في سيدي معروف


سلطت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء جيجل، نهاية الأسبوع، عقوبة 20 سنة سجنا نافذا، لمتهم بقتل شاب بطعنات سكين، على مستوى محطة المسافرين بسيدي معروف شرق الولاية، جراء خلاف وقع بين الضحية و الجاني.
و توبع المتهم بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد و تعود وقائع القضية، إلى تاريخ 7 جوان 2018، في حدود الساعة التاسعة و عشرون دقيقة ليلا، حينما تلقت مصالح الأمن بدائرة سيدي معروف مكالمة هاتفية من المراقب الطبي بالعيادة متعددة الخدمات لسيدي معروف، مفادها استقبالهم للضحية ( غ.ر)، الذي تعرض للاعتداء بواسطة سلاح أبيض، حيث أصيب على مستوى الأذن و المثانة ، ليحول إلى مستشفى بشير منتوري بالميلية، أين لفظ أنفاسه بعد ثلاثة أيام من مكوثه في المستشفى، ليتقدم بعدها شقيقه (غ.ح) بتقديم بلاغ بوفاة شقيقه الذي تعرض لطعنات سكين وجهها له المتهم «بو.ع» و عند سماع شهادة الشهود و من بينهم شقيقه (غ.ي)، أكد أن شقيقه المتوفى تلقى اتصالا من قبل المتهم و طلب منه القدوم إلى مدينة سيدي معروف من أجل التسامح، بعد الشكوى التي قدمها شقيقه ضده، ليقوم بتتبع شقيقه الذي توجه مباشرة إلى مقهى بمحطة المسافرين للقاء المتهم و بينما كان هناك، شاهد المتهم يوجه لشقيقه عدة ضربات بسكين و لما توجه بإتجاهما، فر المعتدي.
كما صرح « بو.ن»، بأنه تلقى مكالمة هاتفية من المدعو (بو.ح)، يستفسر عن مكان تواجد الضحية المتوفى، مشيرا إلى أن الضحية أخبره بأن المدعو ( بو.ح) و المتهم يريدان أن يقوم بنقلهما بسيارته، لكنه رفض كونهما من بين الأشخاص المشبوهين و بعد مرور يوم، كان رفقة الضحية (غ.ر) قرب الملعب البلدي، فوردت له مكالمة من قبل المتهم و دخل معه في مناوشات كلامية و في حدود الساعة الحادية عشر ليلا من نفس اليوم و عند وصولهم إلى المحطة، التحق بهم المتهم و وضع سكينا على رقبة الضحية ثم قام بصفعه، ليقوم بعدها الضحية بتقديم شكوى لدى مصالح الأمن، مضيفا أن المتهم ترصد الضحية بعد خروجه من مقر الأمن و هدده بالقتل إن لم يسحب شكواه.
و لدى استجواب المتهم، صرح بأنه لم يكن ينوي قتل الضحية و طلب منه الصفح عن الشجار السابق الذي وقع بينهما، حينها وجه له الضحية لكمتين، كما تلقى ضربة على الرأس من قبل طرف آخر و عند سقوطه أرضا، أخرج سكينا كان يخفيه في خصره و وجه له ضربة في المرة الأولى لإخافته و في المرة الثانية أصابه في مكان يجهله، فيما طالب دفاع المتهم بإعادة تكييف الوقائع إلى جناية الضرب و الجرح العمدي المفضي إلى الوفاة دون قصد إحداثها.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com