الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جامعة 8 ماي 1945 بقالمة: مرصد العلاقات و متابعة الإدماج يعرض تجربة المؤسسات الناشئة

عرض مرصد العلاقات و متابعة إدماج حملة الشهادات بجامعة 8 ماي 1945 بقالمة، أمس الأربعاء، تجربة المؤسسات الناشئة التي كونها خريجون و طلبة و حرفيون في مختلف التخصصات، بالاعتماد على الإمكانات الذاتية و هيئات دعم الشغل مثل القرض المصغر و صندوق التأمين عن البطالة و جهاز دعم تشغيل الشباب.
و قد جرى العرض بكلية سويداني بوجمعة للعلوم الإنسانية أين يقع مرصد العلاقات، حيث قدمت العديد من المؤسسات الناشئة تجربتها الفتية في مجال الابتكار و الحرف و حجزت لها مكانة هامة بالسوق المحلية و الوطنية و يتوجه البعض منها إلى خوض تجربة التصدير إلى الصين و بعض دول الاتحاد الأوروبي، و خاصة في مجال صناعة الجلود و الزيوت النباتية و منتجات بيولوجية أخرى.
و قالت صاحبة مؤسسة ناشئة لصناعة حقائب اليد الجلدية للنصر، بأن منتوجها لا يختلف كثيرا عن المنتوج المستورد من حيث الجودة، مؤكدة بأنها تعتزم خوض تجربة التصدير إلى الصين و إيطاليا بالتعاون مع شركة تصدير جزائرية و منتجين آخرين عبر ولايات الوطن.
و أضافت بأن المؤسسات الناشئة بقالمة مازالت في حاجة إلى مزيد من الدعم و المرافقة حتى تتجاوز التحديات الميدانية كنقص مقرات النشاط و مواقع العرض و التسويق التي تسمح للمؤسسات الناشئة بترويج أفكارها و منتجاتها، و التقرب أكثر من المستهلك الذي يعد الهدف الرئيسي في النهاية.
و حسب الشاب حمزة علواني من مؤسسة ناشئة لصناعة الزيوت و الكريمات النباتية الطبيعية فإن المواد الأولية متوفرة على نطاق واسع بالجزائر و ولاية قالمة على وجه الخصوص، مما شجع مؤسسته على التطور و تقديم المزيد من المنتجات المفيدة للصحة و الجمال، مؤكدا بأن القدرة على الابتكار و الجودة و التسويق تعد من بين الضمانات الأساسية لاستمرار المؤسسات الناشئة و تمكنها من المنافسة بالسوق المحلية و الوطنية.
و قالت رئيسة مرصد العلاقات و مرافقة إدماج حاملي الشهادات بجامعة 8 ماي 1945 بقالمة غنية بركات متحدثة للنصر، بأنه يوجد طلبة في مرحلة الدراسة استطاعوا إنشاء مؤسسات مصغرة في مختلف التخصصات و هذا أمر جيد و مشجع لكل الخريجين الذين يملكون الأفكار و يريدون تحقيقها على أرض الواقع، حتى لا يقعون في مستنقع البطالة عندما يتخرجون أو يبقون على آمالهم معلقة على نمط التوظيف الكلاسيكي بمختلف القطاعات الاقتصادية و الإدارية.
و حسب ممثل مديرية السياحة و الصناعات التقليدية المشاركة في عرض تجربة المؤسسات الناشئة، فإن ولاية قالمة تحصي أكثر من 8 آلاف حرفي لهم مؤسسات ناشئة في مختلف النشاطات المنتجة للسلع و الخدمات و الثروة و مناصب العمل.
و يقود حاملو الشهادات الجامعية اليوم، قاطرة المؤسسات الناشئة التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل، خاصة في مجال الابتكار و الجودة و التطوير و اقتحام الأسواق الوطنية و الدولية بمنتجات جزائرية ذات قيمة و قبولا لدى المستهلك الوطني و الأجنبي.
فريد.غ       

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com