الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في مبادرة أولى من نوعها وطنيا: تخصيـــص شاطــــئ الخروبــــة بعنابـــة للمعاقيــن

كشف رئيس بلدية عنابة، يوسف شوشان، اليوم، عن إطلاق مشاريع هامة لتغيير وجه المدينة بمناسبة التحضير لشان 2023 و كذا موسم الاصطياف، تتركز على أشغال التهيئة و إعادة الاعتبار للوجه الجمالي على مستوى المداخل، منها الجهة الغربية لمحيط ملعب 19 ماي، مرورا بالكورنيش و إلى غاية رأس الحمراء بالشريط الساحلي.

و أوضح، شوشان، لدى تنشيطه ندوة صحفية بمقر البلدية، بأن مصالحه ستستغل الحدثين الهامين، لإعطاء وجه جديد للمدينة عن طريق تهيئة منطقتي سيدي عاشور و سيدي إبراهيم و إنجاز جسر للراجلين باتجاه الحديقة المائية الموجودة قرب ملعب 19 ماي، التي سينطلق بها مشروع لخلق مساحات خضراء للنزهة و كذا الترفيه لفائدة العائلات و الأطفال، تطبيقيا لتوصيات والي الولاية لحماية المنطقة المصنفة ضمن المناطق الرطبة و التي تستقطب الطيور المهاجرة.
و في سياق متصل، تحدث رئيس بلدية عنابة عن التهيئة التي انطلقت بطريق ما قبل الميناء و التي ستشمل انجاز محور دوران جديد، يستوعب عددا كبيرا من السيارات و يجعل انسيابية في حركة السير، مع تهيئة المحيط و وضع لمسة جمالية بمحيط ساحة الثورة و المحطة البحرية الجديدة التي ستفتتح قريبا مع قرب انتهاء الأشغال بها.
و ضمن التحضيرات لموسم الاصطياف، كشف، شوشان، عن تخصيص شاطئ الخروبة المعروف « بلاكاروب» لذوي الاحتياجات الخاصة، بتهيئة مدخل خاص بهم و كذا حظيرة لركن السيارة مجانا و غيرها من الخدمات الموجهة خصيصا لهذه الفئة، ضمن جهود البلدية لتقديم خدمة عمومية لذوي الهمم و هي المبادرة التي لقيت ترحيبا و دعما من وزيرة البيئة، التي أشرفت على أحياء اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة من عنابة، حيث وعدت بمشاركة الوزارة في تدشين هذا الشاطئ مع الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف. و ذكر، شوشان، أن بلدية عنابة تعاني من مشكل الاختناق المروري، مع النقص الفادح في حظائر ركن السيارات، ما شجع مصالح البلدية على تبني انشاء مسار للدراجات الهوائية على مسافة 5 كلم، انطلاقا من وسط المدينة مرورا بالكورنيش، بهدف التقليل من الازدحام المروري و الثلوث البيئي الناتج عن استهلاك الوقود، ضمن برنامج مسطر على مدار 5 سنوات، للوصول إلى أكثر من 20 كلم كمسار، لسير مستعملي الدرجات الهوائية.
و في ذات السياق، ستحتضن بلدية عنابة يوم 3 جوان، مهرجانا وطنيا للدراجات الهوائية، مع إمكانية جعله دوليا، بعد إبداء رياضيين من عدة دول المشاركة في هذا المهرجان.
كما تطرق رئيس بلدية عنابة، للتحضيرات الجارية في ما يتعلق بشهر رمضان الفضيل، منها إعانات العائلات المعوزة، حيث تم إحصاء 8000 مستفيد، بتخصيص غلاف مالي قدره 4 ملايير سنتيم من ميزانية البلدية، بالإضافة إلى الحصول على اعانة مالية من الولاية و مديرية النشاط الاجتماعي، ما سمح بتغطية العجز المسجل، للتكفل بجميع الأسر الفقيرة و المعوزة.
و تعمل مصالح البلدية، حسب المتحدث، على إنهاء الانتشار الكبير للتجارة الفوضوية قبل حلول شهر رمضان، بالتنسيق مع مصالح الأمن، حيث انطلقت حملة إبعاد التجار الفوضويين من محيط سوق الحطاب و محور الدوران، لتشمل العملية جميع الأزقة و الشوارع التي تعرف ترددا للباعة الفوضويين.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com