الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلـة: تنصيـب مديــر جديـد لمستـشـفى احمـد بـن بلـة


 تم يوم، أمس، تنصيب المدير الجديد لمستشفى احمد بن بلة، بورمادة خالد، خلفا، لعمر بن تواتي، الذي أنهيت مهامه بعد ستة أشهر منذ توليه منصبه، حسب مصدر موثوق للنصر.
و تسلم المدير السابق للمؤسسة العمومية الاستشفائية احمد بن بلة، عمر بن تواتي، أول أمس، مقررة إنهاء مهامه كمدير للمستشفى، بعد أن تم تنصيبه يوم 15 أكتوبر من السنة الفارطة و ذلك بعد جملة من الاحتجاجات و الإضراب عن العمل الذي قام به الأطباء العامون و ممرضون و عمال مهنيون من نقابة الاتحاد العام للعمال الجزائريين و نقابة الأطباء المختصين في الصحة العمومية، للمطالبة برحيل مدير المستشفى بسبب تجاوزات خطيرة، حسبهم، تخص التحويلات و التوقيفات التعسفية و تحريض الرأي العام ضد الأطباء و اتهامهم بقضايا فساد لتشويه سمعتهم دون التقدم بها إلى العدالة، إضافة إلى سوء التسيير و نقص الإمكانيات الموجهة للتكفل بالمرضى.
من جهة أخرى، أصدرت يوم، أمس، 4 نقابات و يخص الأمر كلا من الفرع النقابي لممارسي الصحة العمومية، الفرع النقابي للمرضى الجزائريين، الفرع النقابي للأعوان الطبيين في التحذير و الإنعاش، الفرع النقابي للأسلاك المشتركة للصحة العمومية، بيانا نحوز على نسخة منه، يطالبون من خلاله بلجنة تحقيق وزارية «للوقوف على قضايا الفساد و التجاوزات الخطيرة التي اكتشفها المدير الذي أنهيت مهامه، حيث أن هذه الحقائق تمس المصالح الشخصية للبعض الذين أصبحوا يستعملون المريض كوسيلة ضغط للتغطية على هذه التجاوزات للوصول إلى الأهداف الضيقة»، مؤكدين أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المؤسسة، دفعت إلى حالة عدم الاستقرار.
 تجدر الإشارة، إلى أنه ثاني مدير تنهى مهامه من المؤسسة الاستشفائية احمد بن بلة في أقل من عام، بعد أن أنهيت مهام المدير السابق محمد الطاهر شتوح شهر، أكتوبر المنصرم، بعد أن حلت لجنة تحقيق بالمستشفى، على خلفية احتجاجات و إضرابات قام بها الطاقم الطبي و شبه الطبي لعدة نقابات، على غرار الوطنية لممارسي الصحة العمومية، النقابة الوطنية المستقلة لأعوان الطبيين في التخذير و الإنعاش للصحة العمومية، نقابة الممرضين، للمطالبة بتحسين ظروف العمل.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com