الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جيجل: رخـص استثنـائية لضمـان النقـل بعـد الإفطــار


سطرت مصالح مديرية النقل بجيجل، برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين خلال الشهر الفضيل، بمنح عدة تراخيص استثنائية داخل المحيطات الحضرية و الريفية في الفترة الليلية بعد الإفطار، مع تخصيص حافلات تابعة لمؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري لولاية جيجل، للعمل بعد ساعات الإفطار داخل مدينة جيجل.
و أوضح القائمون على قطاع النقل، بأنه و تحضيرا للشهر الفضيل، تم تسطير برنامج خاص لتسهيل تنقل الموطنين بعد الإفطار، كونه يعرف طلبا متزايدا على وسائل النقل الجماعية خلال الأوقات المسائية، حيث تم عقد اجتماعات تنسيقية لتحسيس الناقلين لمواصلة التقيد بالبرتوكول الصحي و ضمان استمرارية الخدمات في الفترة المسائية، مع وضع برنامج رقابي مع مصالح الأمن و تمديد فترة العمل بالمحيطات الحضرية في جيجل، الطاهير و الميلية، كما سعت ذات المصالح لتشجيع و تلبية طلبات الرخص الاستثنائية بالمناطق الريفية و كذا معالجة الطلبات المتعلقة بتغيير التوقيت للخطوط الوطنية و التي تتزامن مع توقيت الإفطار.
و قد عملت ذات المصالح، على منح تراخيص ظرفية بالتنسيق مع مصالح مديريتي الثقافة و الشباب و الرياضية، قصد التكفل بالمواطنين الراغبين في الحضور للتظاهرات المقامة و كذا تخصيص حافلات تابعة لمؤسسة النقل الحضري و شبه حضري لولاية جيجل، للعمل بعد ساعات الإفطار داخل مدينة جيجل.
و طرح منتخبون مشاكل النقل و صعوبة التنقل خلال شهر رمضان، جراء تكرار ظاهرة غياب و نقص الحافلات التي تعمل بنظام التناوب، ما يصعب على المواطنين التنقل و الوصول في الموعد إلى أماكن عملهم، أو العودة للمنازل في الفترة المسائية، بالإضافة إلى نقص الحافلات قبل سويعات من موعد الإفطار و تساءل المعنيون عن مدى قانونية الظاهرة و طرق معاقبة المتقاعسين.
و قال مدير النقل في رده عن تساؤولات المعنيين في دورة المجلس، بأن الظاهرة موجودة طوال السنة و قد زادت حدتها خلال جائحة كورونا، موضحا بأن الرخص الممنوحة للناقلين عبارة عن خطوط منتظمة من ناحية التوقيت و الدورات و في إطار برنامج تفتيشي، تتم محاربة الظاهرة بعد استئناف نشاط النقل بعد جائحة كورونا.
و في ما يتعلق بعمل الناقلين، يضيف مسؤول القطاع بأنه يتم تقديم رخص استثنائية عبر مختلف البلديات، باتجاه المحيطات الحضرية عبر برنامج مسطر، حيث يتم ضبط جميع الخطوط و الطلبات و بالتنسيق مع مختلف الفاعلين في القطاع و سيتم تسليط عقوبات للمخالفين لدفتر الشروط النموذجي، التي تنص بعض المواد على إلزامية استمرار الخدمة المقدمة للمسافرين و ضمانها قبل أذان المغرب.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com