الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نحو تحويل بعضها إلى نشاطات أخرى: تعليمــــات باستغـــــلال الأســـواق الجواريـــة


أسدت السلطات الولائية بقسنطينة، تعليمات بالتعجيل في منح الأسواق الجوارية من أجل استغلالها، ودراسة الطبيعة القانونية لبعضها من أجل استغلالها في نشاطات أخرى، إلى جانب الانتهاء من التوصيلات الخاصة بالغاز والكهرباء والماء بالمؤسسات التربوية الجديدة تحسبا للموسم الدراسي الجديد.
و ترأس أمس، الأمين العام للولاية و رئيس الديوان، اجتماعا خصص لدراسة ملف وضعية الأسواق الجوارية ببلديات الولاية و ملف التحضيرات المتعلقة بالدخول المدرسي للموسم الجديد، بحضور رؤساء المجالس الشعبية البلدية و رؤساء الدوائر، وكذلك مدير التربية والمدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري و مدير الشباب والرياضة، بحسب ما أورده بيان لمصالح الولاية.
وبعد عرض وضعيات الأسواق الجوارية من طرف رؤساء البلديات، سواء المستلمة أو المؤجرة و التي تخضع لإجراءات إدارية من أجل تأجيرها أو إنهاء عقود التأجير الخاصة بها والمغلقة، وكذلك تلك التي سيتم تحويلها إلى نشاطات أخرى، حيث أسدى الأمين العام للولاية ورئيس الديوان تعليمات بخصوص وضعية كل سوق.
و تتمثل أبرز التعليمات، في دراسة الطبيعة القانونية المتعلقة بالأسواق التي سيتم تحويلها إلى هياكل أخرى، التعجيل في منح المحلات بالأسواق الجوارية من أجل استغلالها وغلق تلك غير المستغلة، إضافة إلى تأجيل البت في 9 أسواق حتى يتم دراسة وضعيتها أكثر من طرف مصالح الولاية.   
أما فيما يتعلق بملف التحضير للموسم الدراسي الجديد، فقد وجّه الأمين العام للولاية، يضيف المصدر، تعليمات صارمة تتعلق بضرورة إنجاح الدخول المدرسي عبر العمل على ضمان جاهزية المرافق التربوية من حيث الإصلاحات الضرورية المتعلقة بالبناء وبالشبكات المختلفة و المقررة في السنة المالية 2022.
 كما شدد المسؤول على معاينة وضعية الإطعام والنقل المدرسيين بجميع المدارس، وحث على ضرورة اتخاذ التدابير الاستباقية فيما يتعلق بذلك، عن طريق تعيين ممونين جدد لضمان تموين المدارس بالمواد الغذائية أو إجراء عقود جديدة مع متعاملين آخرين قبل انتهاء سنة 2022، وذلك لتفادي الوقوع في مشاكل التموين أثناء الموسم الدراسي، وهو نفس الإجراء بالنسبة للنقل.
وطُلب من رؤساء المجالس الشعبية البلدية، تجهيز القوائم الخاصة بالمنح المدرسية وإرسالها قبل الخميس القادم، و تتعلق بالمنحة المدرسية للتلاميذ المحصيين في إطار العملية التضامنية، كما تم استعجال الانتهاء من كل التوصيلات من ماء، غاز وكهرباء بالنسبة للمؤسسات التربوية الجديدة، إضافة إلى اقتناء خزائن حديدية لوضع اللوحات الالكترونية بالمدارس النموذجية العشر الموزعة بالبلديات مع توفير حراس لتأمينها.
حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com