الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: انطـــلاق انجـــاز طريــق بيـن الفيــض و الحــــوش


أعطى والي بسكرة، عبد الله أبي نوار، أمس، إشارة انطلاق انجاز الطريق الرابط بين بلديتي الفيض و الحوش، في الجهة الشرقية لعاصمة الولاية، على مسافة 25 كلم، لفك العزلة عن سكان منطقتي نفيظة الرقمة و الشهبون، إضافة إلى تسهيل تنقل الفلاحين.
المشروع يعد من بين العمليات الهامة التي انتظرها السكان مطولا، لتسهيل حركة التنقل و الحد من متاعبهم اليومية.
و قد لاقت العملية ارتياح السكان و مستعملي الطريق، بعد مطالبهم المتكررة بضرورة إيجاد حل للمخاطر التي تتهددهم بسبب الصعوبة المرورية التي يشهدها الوطني 83 في السنوات الأخيرة.
كما أشرف الوالي خلال زيارة العمل التي قادته لدائرة زريبة الوادي، لمعاينة العديد من المشاريع التنموية الجاري إنجازها، على تدشين قاعة علاج بمنطقة بادس، بعد ترميمها في إطار تحسين الخدمات الصحية بالمنطقة و ما جاورها.و ببلدية الفيض، وضع الوالي منقبين تعويضيين حيز الخدمة، لتحسين التموين بمياه الشرب بعد معاناة طويلة دفعت بالمتضررين من السكان إلى مناشدة السلطات المحلية و القائمين على قطاع المياه بالولاية، التدخل و إيجاد حلول جذرية لمشاكل نقص التموين بالمياه، كما استمع الوالي لانشغالات سكان المنطقة و التي تمحورت في مجملها حول تحسين الإطار المعيشي.
و في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل و تنفيذا لأحد التزاماته بتخصيص مطعم بالمدرسة الابتدائية مسعي أحمد في الشهبون ببلدية زريبة الوادي، عاين الوالي أشغال الإنجاز و من المنتظر استلامه قبل الدخول المدرسي، ليكون جاهزا لتقديم الوجبات الساخنة للتلاميذ.و ببلدية مزيرعة المجاورة، عاين المسؤول ورشة لانجاز متوسطة جديدة و مجمع مدرسي بمنطقة علب غنيم، حيث سيتم استلام هذا المرفق التعليمي مع بداية الدخول المدرسي، آمرا مدير التربية بتعيين الطاقم الاداري و البيداغوجي، كما وجه تعليمات لرئيس البلدية، بتوفير النقل المدرسي لأبناء المنطقة و توفير الوجبة الساخنة للتلاميذ ابتداء من اليوم الأول للدراسة، كما استمع لانشغالات مواطني البلدية.و أعطى الوالي، مساء أول أمس، إشارة انطلاق تهيئة مدخل مدينة سيدي عقبة باتجاه مسجد عقبة ابن نافع، على مسافة 2.7 كلم.و يهدف هذا المشروع، لإضفاء الطابع الجمالي، إضافة إلى إعادة الاعتبار لأهم مداخل المدينة، حيث تشمل الأشغال تهيئة الرصيف و تزويد الطريق بالإنارة العمومية التي تشتغل بالطاقة الشمسية، إضافة إلى سور خارجي بالحجارة.
و في ذات السياق، أمر الوالي بتهيئة الطريق المؤدي إلى ضريح أبو المهاجر دينار، كما أمر مقاولة الانجاز، بضرورة الانتهاء من الاشغال قبل نهاية السنة الجارية و التي ستكون بالموازاة مع انتهاء الأشغال الخاصة بازدواجية الطريق الوطني رقم 83، في شقه الرابط بين المدينة و عاصمة الولاية.                               ع.بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com