السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

منشآت تربوية جديدة بباتنة: إقبال على معرض سوق الرحمة للأدوات المدرسية


تم، أول أمس، الافتتاح الرسمي لمعرض سوق الرحمة، للأدوات المدرسية تحسبا واقتراب موعد عودة التلاميذ لأقسام الدراسة، وعرف اليوم الأول من افتتاح سوق الرحمة للأدوات المدرسية إقبالا كبيرا وواسعا من العائلات لاقتناء الأدوات والاطلاع على ما يتوفر، خاصة في ظل توفير وعرض المشاركين بالمعرض لتخفيضات بهذه المناسبة.
و شارك في معرض سوق الرحمة، للأدوات المدرسية 40 متعاملا اقتصاديا من منتجين ومستوردين وتجار جملة عرضوا مختلف المستلزمات المدرسية، من أدوات ومآزر بنوعيات مختلفة، وتدوم التظاهرة الموجهة لفائدة العائلات ذات الدخل المحدود والفئات الاجتماعية الهشة إلى غاية نهاية شهر سبتمبر الجاري، حيث ارتأت السلطات العمومية استمرار التظاهرة التي تحتضنها قاعة أسحار بوسط مدينة باتنة إلى غاية نهاية شهر سبتمبر الجاري من أجل إتاحة الفرصة لأولياء التلاميذ، لاقتناء المستلزمات المدرسية بأسعار تنافسية قبل وبعد الدخول المدرسي المحدد في الواحد والعشرين سبتمبر.
و عرض من جهتهم المتعاملون الاقتصاديون، المشاركون في تظاهرة سوق الرحمة المستلزمات المدرسية، بأسعار تنافسية لاستقطاب أولياء التلاميذ، في اقتناء ما يلزمهم من أدوات وكتب وحتى الألبسة.في سياق الدخول المدرسي تسارع السلطات لإنهاء الرتوشات الأخيرة بمؤسسات تربوية جديدة من أجل استقبال التلاميذ والتخلص من عدد من هاجس الاكتظاظ على مستوى بعض الأحياء منها التجمعات السكنية الجديدة، منها إنجاز متوسطة جديدة بطريق تازولت، بعد أن اضطرت مصالح التربية في وقت سابق إلى اعتماد فتح ملحقة بابتدائية تابعة لمتوسطة ساعد مرازقة، نظرا للتشبع الذي عرفته و أكد أنه باستلام متوسطة جديدة، بالإضافة لإنجاز 8 حجرات توسعية جديدة سيتم رفع الاكتظاظ و نفس الشيء حسب مدير التربية على مستوى حي سلسبيل، أين تعرف متوسطة لمباركية ضغطا قال بأنه سينفرج بعد إنجاز 8 حجرات توسعية جديدة.
و ترتقب مديرية التربية أيضا استلام مشاريع جديدة من شأنها تخفيف الضغط وفكه نهائيا على مستوى النقاط السوداء على غرار حي النصر ببريكة، حيث تجري أشغال متوسطة جديدة، وأخرى بطريق أمدوكال ومتوسطة بالجزار، وبالقطب السكني حملة 3، ناهيك عن إنجاز 116 حجرة توسعية في الطور المتوسط، وكشف مدير التربية عن إنجاز مشاريع أخرى منها ما يرتقب استلامه والدخول المدرسي المقبل في الطورين الابتدائي و الثانوي، خاصة على مستوى المجمعات السكنية الجديدة و تتمثل في مجمع مدرسي بالقطب السكني الجديد المنشار و مجمع ببريكة و آخر ببلدية الرحبات و بأولاد سي سليمان و مجمع ابتدائي أيضا بالحي السكني الجديد عدل ببلدية عين التوتة ومتوسطة بذات الحي.
و في ما تعلق بالطور الثانوي فيرتقب أيضا استلام مؤسسات جديدة بالمجمع السكني الجديد عدل ببريكة، وأخرى بعين التوتة وبعزيل عبد القادر وبأولاد سلام، وهي المنشآت التي أكد مدير التربية أهميتها في تحسين ظروف التمدرس بالقضاء على الاكتظاظ وتسهيل التنقل.
يـاسيـن عـبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com