الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

والي سطيف يكشف: توزيــــع ألف سكــــن بمختلـــف الصيــغ في الفاتـــح نوفمبـــر

كشف والي سطيف، محمد أمين درامشي، عن توزيع أزيد من ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ، في الفاتح من شهر نوفمبر المقبل، مؤكدا العمل على انتهاء الأشغال بالمشاريع السكنية الجاري إنجازها، بهدف توزيعها على مستحقيها في أقرب الآجال.
وأعلن الوالي في تصريح للإذاعة المحلية، أمس الأول، أن لجان الدوائر تنشغل حاليا بإعداد القوائم النهائية للمستفيدين، في انتظار الإعلان عنها قريبا بعدد من البلديات، موضحا أنه من المهم جدا التسريع في الأشغال وضبط القوائم، حتى يتسنى توزيع مفاتيح الشقق على المواطنين المستفيدين، لأن الغالبية منهم -حسب قوله- تعيش حاليا في ظروف صعبة.
ومن أهم السكنات المعنية بالتوزيع في ذكرى احتفالات الثورة المجيدة، حصة 595 سكنا بصيغة «عدل» في حي «ثابت بوزيد» بمدينة العلمة، خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قادت المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، فيصل زيتوني، إلى الموقع، حين شدد على انتهاء جميع الأشغال المتعلقة بالتهيئة الداخلية والخارجية، من أجل تسليم المفاتيح في الموعد المحدد سلفا.
كما أكدت مصادر من مديرية السكن للنصر، اقتراب موعد الإعلان عن الحصص السكنية الجديدة التي استفادت منها جميع البلديات في صيغتي الاجتماعي والريفي، على أن تنطلق الأشغال في بداية السنة القادمة.
من جهة أخرى، قام والي سطيف نهاية الأسبوع المنقضي، بزيارة بلديات عين ولمان، بيضاء برج وعين الحجر، لمعاينة عدد من المشاريع المتعلقة بقطاع الأشغال العمومية، ومن بينها صيانة الطريق البلدي رقم 490 الرابط بين قرية برباس ومركز بلدية عين ولمان، وكذلك الولائي رقم 64 المار ببلدية قصر الأبطال، والولائي 141 الرابط بين بلديتي أولاد سي أحمد وعين ولمان، كما تفقد مشروع إنجاز منشأة فنية على الطريق الولائي رقم 171 ببلدية عين ولمان، وصيانة الولائي 66 ببيضاء برج والولائي رقم 171 بعين الحجر.
وأورد بيان لمصالح الولاية، أن المسؤول قدم مجموعة من التوصيات لمدير قطاع الأشغال العمومية، أهمها توجيه إعذارات لعدد من المقاولات المتأخرة في إتمام الأشغال وعلى رأسها مؤسسة «ايميفار» المعنية بصيانة الطريق الولائي رقم 64 المار على بلدية قصر الأبطال.
ودعا الوالي، إلى ضرورة اللجوء لفسخ العقود مع المقاولات التي تتأخر في تسليم المشاريع، مشددا في الوقت نفسه على المقاولة المكلفة بإنجاز المنشأة الفنية بعين ولمان، بتسليم الورشة ضمن الآجال المحددة في دفتر الشروط.
وأكد درامشي أنه سيعتمد على إستراتيجية الزيارات الفجائية، للوقوف على سير الأشغال الجارية بعدد من المشاريع الجديدة في كل البلديات، مشيرا إلى أهمية الانتهاء من عمليات قطاع الأشغال العمومية، لاسيما في المناطق النائية والمعزولة، لفك العزلة نهائيا عن المواطنين.
وكانت الزيارة فرصة للمواطنين من أجل طرح انشغالاتهم على الوالي، حيث اشتكى سكان ببلدية عين ولمان، من سوء توزيع المياه الصالحة للشرب، بسبب الاعتداءات المتكررة على الشبكة، ما جعل المسؤول يطلب من قائد فرقة الدرك الوطني، تسجيل جميع الاعتداءات ثم تحويل الملفات إلى الجهات القضائية المختصة للبت فيها وتسليط العقوبات المناسبة في حق المعتدين.
 أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com