الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أولاد جلال: مشاريع لتوسعة وإنجاز شبكات في الـــــــــــــــدوسن


استفادت بعض أحياء بلدية الدوسن في ولاية أولاد جلال، من مشاريع تنموية جديدة، في إطار التكفل بانشغالات سكانها  تحسين إطارهم المعيشي بعد سنوات من المعاناة، وبحسب مصادر محلية، فإن العمليات تتعلق أساسا بتوسيع الشبكات وإنجاز أقسام توسعية وتدعيم التموين بالطاقة الكهربائية.
العمليات، حسب ذات المصدر، تدخل في إطار ترقية الجانب التنموي وتحسين الوجه العام  للمدينة، وتخص توسيع وتجديد شبكة الصرف الصحي المهترئة ببعض الأحياء والتجمعات السكنية، على غرار كاف خضرة ومنطقة ذراع بلعمراوي، للقضاء على مشاكل الانسداد وتسرب المياه إلى السطح، بعد أن أصبحت قنواتها غير مطابقة للمعايير التقنية المعمول بها.
ويأتي ذلك تلبية لمطالب السكان الذين كثيرا ما اشتكوا من تدهور بيئي نتيجة لاهتراء قنوات الصرف الصحي وتدفق المياه إلى السطح، ما أدى إلى انتشار واسع لمختلف أنواع الحشرات الضارة، إلى جانب انبعاث روائح كريهة أثرت سلبا على العائلات المقيمة .
وبحسب مصدرنا، فإن العملية تهدف لإعادة تأهيل جميع القنوات، بهدف تسهيل عملية صيانتها مستقبلا أو تجديدها عند تعرضها للأعطاب، خصوصا عند التساقطات المطرية الغزيرة وحدوث فيضانات، مع إنجاز شبكة مياه الشرب بحي المحقن.
وفي إطار الحد من حالات الاكتظاظ المسجلة على مستوى بعض المؤسسات التربوية في الطور الابتدائي، ذكر مصدرنا أنه شرع في إنجاز بعض الأقسام التوسعية، بكل من مدرسة تفة محمد وحبزطي أحمد، لتهيئة جميع ظروف التمدرس لتلاميذ المناطق المعنية.
وسطرت السلطات المحلية بالتنسيق مع مديرية توزيع الكهرباء والغاز، برنامجا لإنجاز محـول كهربائي أرضي بحي الدويس ومنطقة لـوزن، لتخفيف الضغط عن المحولات القريبة، بما يضمن تموينا جــيدا بذات الطاقة للمنطقتيــن المذكورتين. كما برمجت ذات المصالح وفقا للمصدر، مشاريع أخرى تتعلق بالتهيئة والتحسين الحضري، في إطار التكفل بانشغالات سكان الأحياء وتحسين إطارهم الحياتي، من ذلك إنجاز بعض المرافق الخدماتية والتعبيد بالخرسانة الزفتية لعدد من الطرق المهترئة.
ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com