الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بـــاتــنـة: تعليمات بإزالة بناءات فوضوية شُيدت على الوديان


أعطى والي باتنة، محمد بن مالك، تعليمات لعديد المصالح بالتنسيق من أجل إحصاء وإزالة البناءات الفوضوية، خاصة المشيدة على الوديان، لوضع حد للبناءات الفوضوية وتفادي وقوع كوارث الفيضانات التي تجتاح مساكن في مواسم تساقط الأمطار.
وكشفت الحملة الواسعة للنظافة التي أطلقتها السلطات العمومية للولاية وتستمر للأسبوع السابع على التوالي، عن نقاط سوداء لتنامي ظاهرة البناءات الفوضوية المشيدة على الوديان وعلى حوافها خاصة بالجهة الغربية للمدينة.
وأكد الوالي في تصريح خلال حملة النظافة، أن الأخيرة كللت باستخراج ونقل مئات الأطنان من النفايات خاصة من الوديان مرجعا هذه الوضعية إلى تراكمات، وأوضح بأنه فور القضاء على نقاط سوداء وإعادة الوجه الجمالي لبعض الأحياء سيتسنى لمؤسسات النظافة سواء التابعة للبلدية أو المؤسسة العمومية للنظافة «كلين بات»، أداء مهامها بشكل اعتيادي وطبيعي، مؤكدا بأنه يجب وقف زحف البناءات الفوضوية خاصة بالجهة الغربية، أين وقف على تجاوزات لتشييد بناءات تحت كوابل الكهرباء، وأخرى أنجزت على الوديان وحوافها.
وكان الوالي لدى معاينته حملة النظافة بالأحياء على غرار طريق تازولت، وتامشيط وطريق حملة، قد استمع لانشغالات المواطنين التي صبت في مجملها على مستوى الأحياء التوسعية، بالمطالبة بإنجاز مرافق عمومية خاصة التربوية منها ومقرات للأمن، في وقت أكد المسؤول السهر على توفير الأمن والمتطلبات الضرورية خاصة الصحة والتعليم، وأرجع غياب مرافق إلى التوسعات الفوضوية للتجزئات والتعاونيات، التي أنجزت في ما سبق دون الأخذ بعين الاعتبار لتخصيص أوعية عقارية لإنجاز مرافق عمومية.
وفي سياق متصل، نُظم قبل أسبوع لقاء بين رئيس بلدية باتنة و رؤساء لجان الأحياء والجمعيات من أجل الاستماع للانشغالات وتسجيل ذات الأولوية منها، وقد أبان عن اشتراك مطالب قاطني الأحياء التوسعية للمدينة حول إنجاز مرافق عمومية من مدارس ومقرات أمنية، وكشف خلاله مسؤول الموارد المائية والري عن تعرض شبكة جديدة للمياه على مستوى الجهة العلوية لطريق حملة، للاعتداء بتوصيلات غير شرعية لسكنات فوضوية راحت تتنامى بالمنطقة ما حال دون وصول المياه لسكنات أخرى.
وأكد «المير» خلال اللقاء، الاصطدام بغياب العقار لتوطين مشاريع خاصة في ظل استمرار صراعات قضائية بين ملاك فصلت العدالة لصالحهم، وأصحاب سكنات شيدت في وقت سابق دون رخصة، وقال بأن البلدية لا تزال تبحث بالتنسيق مع المصالح المعنية والسكان لإيجاد أرضية على مستوى الجهة العلوية لطريق حملة، لإنجاز مرافق عمومية تكون وضعيتها القانونية واضحة لتفادي الوقوع في مشاكل.
  يـاسين عـبوبو      

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com