الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما طـرح ممثلو السكان مشكلة انعدام التهيئة: تعليمـات بإنـجاز مشاريع في آجالهــا بالطـارف


عاين والي الطارف، أمس، مشاريع يجري إنجازها خاصة بالسكن والطرقات والتهيئة، ببلديات بن مهيدي، شبيطة مختار وبحيرة الطيور وبعض التجمعات السكانية الثانوية، حيث أسدى خلالها تعليمات بضرورة تسريع وتيرة الأشغال لاستكمال المشاريع في آجالها، مع تنشيط الورشات واحترام  الجودة.
وشدد المسؤول على إزالة كل العقبات خصوصا التقنية، بالتنسيق بين القطاعات المعنية، وتفعيل مهام مكاتب الدراسات والمصالح التقنية، إلى جانب دعوته مقاولات الإنجاز لاحترام الآجال والنوعية ودعم الورشات بكل الوسائل المادية والبشرية، لتسليم المشاريع في وقتها المحدد.
وأعرب الوالي عن ارتياحه  لسيرورة تنفيذ البرنامج التنموي للولاية في مختلف القطاعات، والذي شارفت الأشغال به على الانتهاء في الميدان، باستلام جملة من العمليات  والمرافق  العمومية، خاصة الجوارية ذات العلاقة بتحسين الإطار الحياتي، على غرار المشاريع السكنية والتجهيزات العمومية، منها  التربوية، الشبانية، الصحية، والخدماتية وكذا مدّ الطرقات وفك العزلة والتزود بمياه الشرب والتطهير والربط بالكهرباء والغاز وفك العزلة.
وأعطى الوالي بالمناسبة، تعليمات للتكفل بتهيئة المجمعات الريفية بمدها بكل المرافق والشبكات الضرورية لفك العزلة عن قاطنيها، زيادة على مواصلة تجسيد برنامج الولاية في مجال التزود بالكهرباء والغاز، بربط بعض التجمعات التي بقيت، بعد أن بلغت نسبة التغطية في هذه الخدمة بالولاية حدود 75 بالمائة بالنسبة للغاز الطبيعي و 98 بالمائة في الكهرباء، زيادة على دعوته البلديات إلى ربط السكان المعزولين والمتناثرين الذين يتعذر إيصالهم بالشبكات، بواسطة الطاقة الشمسية وبقارورات غاز البروبان.
كما تفقد الوالي المجمع الريفي الجواري بمنطقة فزارة ببلدية بحيرة الطيور، واستمع لانشغالات السكان بخصوص عدم الاستفادة من التهيئة الخارجية والربط بالشبكات، وعاين أشغال التهيئة الجارية على مستوى الطريق الوطني 44 بين المدخل الشرقي لبلدية ابن مهيدي ومحور الدوران نحو بوحجار والتي شارفت على الانتهاء، مسديا أوامر بالإسراع في استكمال ما تبقى من مشاريع برنامج صيانة الطرقات في القريب العاجل، في الوقت الذي كشف فيه مدير الأشغال العمومية عن استلام 95 بالمائة من البرنامج الجاري تنفيذه حاليا، على أن يتم إتمام العمليات المتبقية قبل نهاية الشهر المقبل.
وببلدية شبيطة مختار، عاين المسؤول، الوادي الكبير بحي زموري وعددا من الأحياء السكنية والمواقع الأخرى، حيث وقف على ظروف معيشة الساكنة والنقائص التي تعرفها هذه الأحياء، لاسيما ما تعلق بالتهيئة والمرافق الضرورية الحياتية،  كما تمت زيارة المدرسة الابتدائية لحي العربي، للوقوف على ظروف تمدرس التلاميذ والنقائص المسجلة، فضلا عن معاينة مشروع 300 سكن اجتماعي بقرية زورامي علي، أين ألح الوالي على الإسراع في إنهاء الأشغال من أجل توزيع السكنات على مستحقيها.
  نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com