الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بفركان ونقرين في تبسة: عمليات ترميم وربط مستثمرات بالكهرباء الريفية

طمأن والي ولاية تبسة، سعيد خليل، سكان بلدية فركان بتدعيم القطاع الصحي بسيارة إسعاف متطورة خلال الأيام القليلة القادمة، وإطلاق عملية لتوسعة وترميم وإعادة الاعتبار لقاعة العلاج.
وأثناء الزيارة التفقدية للبلدية نهاية الأسبوع، تفقد المسؤول العيادة متعددة الخدمات وعاين مستوى الخدمات الصحية المقدمة، حيث أوصى بتهيئة كافة الظروف الملائمة لعمل الطاقم الطبي وتسهيل مهامه.وبمدرسة جديد محمد بذات البلدية، عاين الوالي الأقسام الرقمية مطلعا على ظروف العمل بالألواح الإلكترونية، وتفقد مشروع التحصيص الاجتماعي 80 حصة ومرفق عمومي، وكذلك الأشغال الجارية بمشروع  50 + 34 سكنا عموميا،  مؤكدا ضرورة دمج إنجاز المرافق الجوارية، التربوية، الصحية والخدماتية خاصة، ضمن المشاريع السكنية بهدف تغطية الحاجيات الأساسية للمواطن، توازيا والحرص على احترام الآجال التعاقدية ومعايير الإنجاز.     
وتفقد خليل مشروع ربط  238 مستثمرة فلاحية بمناطق المهر، الغوار، ورأس الطمب بالكهرباء الفلاحية، مع ربط بعض المستثمرات بالكهرباء، وبعد تلقيه عروضا تقنيّة حول برنامج استصلاح الأراضي عن طريق الامتياز، واستثمارات مؤسسة سونلغاز بالمحيطات الفلاحية الجنوبية، ذكّر الوالي بمجهود الدولة في توفير كل آليات النهوض بهذا القطاع وتطويره للقضاء على معاناة الفلاحين وتسهيل نشاطهم برفع المردودية، واستحداث مناصب الشغل.وفي ردّه على انشغالات فلاحي هذه المناطق والمتعلقة بممارسة نشاطهم دون سندات قانونية، أفاد الوالي بأن المشكلة مطروحة على مستوى الوزارة الوصية للدراسة وإيجاد النصوص التنظيمية اللازمة، مسديا تعليماته لمدير المصالح الفلاحية بتسهيل إجراءات الحصول على أي وثيقة أو بيان مزرعة في إطار القوانين سارية المفعول لتسهيل عمل الفلاحين، آمرا أيضا بإعادة الاعتبار للمسلك الريفي بمنطقة "راس الطمب " لتسهيل تنقـل المزارعين لتسويق منتجاتهم.  وفي بلديـة نقرين، وبمنطقتي قار عيواج ونفيظة الزازار، عاين الوالي مشروع ربط 26 مستثمرة فلاحية بالكهرباء الريفية، وأكد على استكماله وتسليمه قبل نهاية السنة الجارية. كما كان مشروع دراسة وإنجاز مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية هو الآخر محل تفقد، إذ أنه مسجّل بعنوان سنة 2012 ورفع عنه التجميد لتنطلق الأشغال به في  14 جانفي 2018، فيما بلغت نسبة الإنجاز 60 في المائة. وقد أوضح الوالي بأن تسجيل المشروع كان لضرورة توفير التغطية الأمنية التي تحتاجها البلدية، مؤكدا على تسريع الأشغال وتسليمه قبل شهر جويلية القادم، ليتم بعدها تفقد إنجاز مسجد ومجمّع إسلامي تابع لمديرية الشؤون الدينية للولاية بالتنسيق مع اللجنة الدينية لمسجد "عمر بن الخطاب "، حيث يضم إضافة إلى المسجد عدة مرافق، تتمثل في مدرسة قرآنية، ومبيت للطلبة ومطعم، وثلاثة سكنات وظيفية، حيث لم تتجاوز نسبة أشغاله 45 في المائة، وقد وعد المسؤول بالتواصل مع الوزارة الوصية للنظر في إمكانية الحصول على إعانة مالية لاستكماله.   
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com