الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قطاع الموارد المائية بخنشلة: 61 عمليــــــــــــــة لتـــــــــــــــــــدارك التأخــــــــــــــــر


 تدعم قطاع الموارد المائية في ولاية خنشلة، بـ 61 عملية على مستوى مختلف البلديات، لتدارك التأخر المسجل و تحسين وضعية التموين بالمياه الصالحة للشرب.
و ذكر مسؤول بمديرية الموارد المائية للنصر، أن العمليات التي تدعم بها القطاع، تدخل في إطار المشاريع و الإجراءات المتخذة لتحسين عملية التزود بالمياه الصالحة للشرب و التكفل بانشغالات المواطنين، و من بين العمليات على مستوى بلدية بوحمامة، أشغال الهندسة المدنية و التجهيز و نظام التحكم عن بعد لمحطات الضخ و الخزانات و إنجاز بئر عميقة، مع بناء غرفة الضخ و الكهرباء بالمنطقة .
و ببلدية قايس، تمت الاستفادة من إنجاز و إعادة الاعتبار لنظام التزويد بالمياه الصالحة للشرب لمدينة قايس مع إنجاز و تأهيل شبكة المياه الصالحة للشرب لأحياء 17 جوان، الأمير عبد القادر، 8 ماي و إعادة تأهيل منشآت التحويل انطلاقا من سد كدية لمدور، أما ببلدية تاوزيانت، فيخص الأمر تجديد قناة الضخ و إنجاز قناة ضخ من البئر الجديد تاوزيانت مركز مع إنجاز بئر عميقة.  و تدعمت بلدية المحمل بعمليات تتعلق بتوسيع و زيادة قدرة التخزين بالربط بالبئر الجديدة أولاد مومنة وإنجاز بئر عميقة مع بناء غرفة الضخ و الكهرباء بمنطقة عين الداية و كذا توسيع و زيادة قدرة التخزين عن طريق الربط بالبئر في المحمل مركز.  كما استفادت بلدية أولاد رشاش، من عمليات تخص تشغيل محطة معالجة مياه سد بابار بكل طاقاتها مع تجديد و توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بمنطقة أولاد الحاج و أحياء 1 نوفمبر ،70 سكنا ، 182 سكنا،8 ماي، إضافة إلى التجهيز الكهروميكانيكي لبئر راس الماء و إنجاز بئر عميقة مع بناء غرفة الضخ بمنطقة أولاد موسى و أولاد رشاش مركز .
و استفادت بلدية الحامة من عمليات تخص إنجاز خزان 1000 متر مكعب، مع إعادة تأهيل التجهيزات الالكتروميكانيكية لبئرين و كذا التجهيز الإلكتروميكانيكي لـ 4 آبار أولاد سي موسى و أولاد رغيس، أولاد جبل تيدميت ببلدية أنسيغة و إنجاز بئر عميقة مع بناء غرفة الضخ و الكهرباء بمنطقة فيض همام ببلدية بغاي و التجهيز الكهروميكانيكي لآبار الزواهر و فيض احريز.  أما ببلدية طامزة، فيخص التزويد بالمياه الصالحة للشرب بمنطقة الزيريز انطلاقا من بئر الزيريز و التجهيز الكهروميكانيكي لآبار صومعات 1 و 2 ، نوغيس ، إضافة إلى إنجاز بئر عميقة و بناء غرفة الضخ و الكهرباء و كذا بناء غرفة الضخ و الكهرباء بمنطقة سي زرارة لقبالة على مستوى بلدية الرميلة. و أضاف محدثنا، أن من بين العمليات التي تمت الاستفادة منها على مستوى بلدية بابار، تجديد و توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بابار مركز و إنشاء خزان 3 آلاف متر مكعب، مع إنجاز بئر عميقة في منطقة عين جربوع و كذا إنجاز خزان 3 آلاف متر مكعب ببلدية ششار، مع إنجاز بئر عميقة، التجهيز الكهروميكانيكي للبئرين تيبرنين و توسيلت ببلدية جلال و توسيع جزء من شبكة المياه الصالحة للشرب لجلال مركز، مع إنجاز بئر عميقة. و على مستوى بلديتي خيران و الولجة، فيتعلق الأمر بتشغيل محطة معالجة مياه من سد بابار بكامل طاقتها و بيابوس، إنجاز بئر عميقة مع بناء غرفة الضخ و الكهرباء بمنطقة عين داود .
و أكد لنا ذات المسؤول، أنه و ببلدية شيلية، تشمل ربط بئرين للتزويد بالمياه الصالحة للشرب لفائدة شلية مركز، منطقة عيون السمن ، ايشراذن و المزروب و إنجاز بئر عميقة بشيلية، إضافة إلى أشغال الهندسة المدنية، التجهيز و نظام التحكم عن بعد لمحطات الضخ و الخزانات على مستوى بلدية لمصارة . و تجديد و توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب و إنجاز بئر عميقة للتدعيم بحجم إضافي من المياه ببلدية عين الطويلة، أما بعاصمة الولاية خنشلة، فيتعلق الأمر بإعادة تشغيل الآبار المتوقفة و تقسيم شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب، بوضع صمامات عبر مختلف الأحياء.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com