الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: أولياء تلاميذ ثانوية طريق العقلة بالشريعة يطالبون بوجبات ساخنة لأبنائهم

عبر العديد من أولياء تلاميذ ثانوية طريق العقلة بالشريعة على بعد 47 كلم غرب مدينة تبسة ، من المقيمين ببلدية المزرعة ومشاتي المرجة ولقصايع المعروفة بالفقر والعوز، عن امتعاضهم واستيائهم الشديدين، نتيجة انعدام وجبة الإطعام بثانوية طريق العقلة بالشريعة التي يتمدرس بها  أبناؤهم وللأسبوع الثالث على التوالي.
و رفض الأولياء تصديق  تصريحات الإدارة التي أرجعت عدم جاهزية المطعم المدرسي لانعدام العمال، والتي تقوم في الكثير من المرات إلى الوجبات الباردة، وهو ما رفضه الأولياء جملة وتفصيلا.
 و لوح الأولياء بورقة الاحتجاج،و هددوا بمنع أبنائهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة في حال عدم فتح المطعم المدرسي  وتخصيص وجبات ساخنة ولائقة في القريب العاجل، مع الحرص على تنظيف المطعم، الذي كثيرا ما كانت وضعيته محل سخط التلاميذ في السنة الماضية.
 كما لوح أولياء تلاميذ منطقة المزرعة والمرجة ببلدية الشريعة ذاتها بدورهم  بتنظيم وقفة احتجاجية ومنع  أبنائهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة في حال عدم فتح المطعم وتوفير وجبات ساخنة ولائقة، للتخفيف من معاناة تنقل أبنائهم  ومطالبين بتدخل مديرية التربية لإيجاد حل لقضيتهم في القريب العاجل .
ع.ن

بئر العــــــــــــــــــــاتر: الإفراج عن البطالين الموقوفين عقب غلق الوطني 16 ومنع مركبات منجم الفوسفات من المرور
أفرج يوم أمس قاضي التحقيق لدى محكمة بئر العاتر عن البطالين العشرة الموقوفين ، فبعد مثولهم و تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة و عقب  الإستماع لهم أحالهم على قاضي التحقيق الذي وضعهم تحت الرقابة القضائية و أطلق سراحهم ، مع تحديد جلسة لمحاكمتهم  في موعد لاحق .
و قد عرف محيط محكمة بئر العاتر يوم أمس تجمهر أعداد كبيرة من المواطنين من مختلف الأعمار من أقارب الموقوفين والمتعاطفين معهم لمتابعة مجريات محاكمة الشبان العشرة من البطالين ، الذين تم توقيفهم من طرف مصالح الدرك الوطني نهاية الأسبوع ، على خلفية قيامهم رفقة العشرات من البطالين بغلق الطريق الوطني رقم 16 في جزئه الرابط بين مدينة بئر العاتر والمركب المنجمي للفوسفات لعدة أيام ،أين منعوا مرور مركبات المنجم بما فيها الشاحنات التابعة لمؤسسة «سوترامين» المكلفة بنقل مادة الفوسفات إلى المنشآت المينائية بمدينة عنابة لتسويقها إلى زبائن المؤسسة في القارات الخمس، مطالبين ومصرين على حقهم في الاستفادة بفرص عمل في المنجم لتأمين معيشتهم وبناء مستقبلهم، لاسيما وأنهم مسجلون في مكتب اليد العاملة منذ سنوات ولم تتح لهم فرص التوظيف.
 وبعد انتهاء إجراءات التحقيق مع الموقوفين من طرف مصالح الدرك الوطني تمت إحالتهم صبيحة يوم أمس على وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق لدى محكمة بئر العاتر للنظر في التهم الموجهة إليهم والاستماع إليهم، أين أطلق سراحهم جميعا، وسط أجواء من الفرحة ارتسمت على وجوه الجميع لهذه النهاية السعيدة .
وقد ندد  المتجمهرون أمام مقر المحكمة بالبطالة والتهميش والحقرة ، والمطالبة بإخلاء سبيل الموقوفين و تمكينهم من العمل لكونه حقا مشروعا تكفله الدولة كما يؤكدون.
 ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com