الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وضــــع عيــــادة القصـــور حيز الخدمـــة الشهر القــــادم


أمر والي برج بوعريريج، نهاية الأسبوع، بوضع العيادة متعددة الخدمات ببلدية القصور، في الجهة الجنوبية للولاية، حيز الخدمة، قبل نهاية الشهر المقبل على أقصى تقدير، بعد اكتمال جميع الأشغال و وضع جميع التجهيزات والمعدات الطبية، في انتظار توفير التأطير الطبي اللازم وإتمام ما تبقى من إجراءات لافتتاحها.
وأكد الوالي في زيارته التفقدية التي استمرت إلى ساعة متأخرة من الليل، الاصغاء لمختلف الانشغالات ومحاولة الاستجابة لها حسب الأولوية والإمكانيات المتوفرة، ومن ذلك الاستجابة لمطلب فتح العيادة المتعددة الخدمات التي اكتملت بها الأشغال منذ أشهر، وبقي سكان المنطقة ينتظرون افتتاحها ودخولها حيز الخدمة لتطليق معاناة التنقل إلى المصحات والمؤسسات الاستشفائية بالبلديات المجاورة، في الحالات المستعجلة، وتكبد معاناة التنقل على عشرات الكيلومترات نحو مستشفى بوزيدي الولائي أو المؤسسة الاستشفائية بلحوسين رشيد المتخصصة في طب الأطفال وطب النساء والتوليد.
وفي هذا الصدد، وجه الوالي تعليمات للمديرية الوصية، بضبط جميع الترتيبات وإتمام ما تبقى من إجراءات إدارية، بما يسمح باستلام هذا المرفق الصحي الهام في المنطقة ودخوله حيز الخدمة خلال شهر أفريل القادم، لضمان توفير الخدمات والرعاية الصحية الكاملة لسكان المنطقة وإعفائهم من متاعب التنقل إلى المصحات البعيدة وما ينجر عنها من متاعب و تكاليف، خصوصا خلال فترات الليل.
وحسب الشروحات المقدمة والبطاقة الفنية للمشروع، فقد تم تخصيص مبلغ 13 مليار سنتيم لإنجاز العيادة المتعددة الخدمات، في إطار البرنامج المسطر لتغطية الاحتياجات الصحية لسكان المناطق والبلديات النائية، التي كانت تستفيد من خدمات القوافل الطبية، وخدمات العيادات والمؤسسات الاستشفائية المتواجدة بالبلديات المجاورة، على غرار العيادة المتعددة الخدمات ببلدية الحمادية، قبل أن يستفيد من هذا المرفق المتربع على مساحة قاربت الثلاث هكتارات، من بينها حوالي ألف متر مربع خاص بالبناية وسكن وظيفي، كما أنها تتوفر على قاعات للعلاج والاستشارة، وقاعتين للتوليد، وقاعة للتلقيح، وقاعتين لطب الأسنان، مجهزة بالعتاد اللازم ويرتقب تدعيمها بالتأطير الطبي و القابلات وأعوان الشبه طبي والممرضين ومساعدي التمريض، بما يوفر لسكان البلدية والمناطق المجاورة، خدمات طبية متنوعة والمتابعة الدائمة للمرضى.
ع/ بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com