الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ببلديتين في البــرج: أقسام للتوسعـة و تدعيـم لحصـص البناء الريفي والكهربـاء


طمأن والي برج بوعريريج، كمال نويصر، سكان بلديتي الرابطة والقصور، بالاستجابة لأهم الانشغالات التنموية المطروحة، مؤكدا النظر بجدية في المطالب المتعلقة بتدعيم حصص السكن الريفي، وإنجاز أقسام للتوسعة، بالإضافة إلى تدعيم حصص السكان من المياه وتعميم عمليات الربط بالغاز والكهرباء، كاشفا عن تخصيص مبلغ 12 مليار سنتيم لكل بلدية لبعث التنمية وتحسين ظروف المعيشة للمواطنين.
وقد تنوعت وتعددت مطالب وانشغالات المواطنين، عبر مختلف النقاط والمحطات التي توقف فيها المسؤول على رأس الجهاز التنفيذي بالولاية، في زيارته التفقدية نهاية الأسبوع، لقرى ومداشر البلديتين المذكورتين، أين طالب السكان بالالتفات لمطالبهم التنموية، لاسيما ما تعلق بالانشغالات اليومية، على غرار تدعيم حصصهم من المياه، وإنهاء حالة التذبذب في عمليات التوزيع والانقطاع الذي يتجاوز الأسبوعين ببعض المناطق، فضلا عن المطالبة بتدعيم حصص إعانات البناء الريفي، لتغطية الطلب المتزايد على هذه الصيغة من السكنات، في وقت تكاد حصص البلديتين تكون منعدمة من الأنماط السكنية الأخرى.
كما استغل سكان البلديتين زيارة الوالي، التي تفقد فيها أهم المشاريع عبر العديد من التجمعات السكنية الريفية، للمطالبة بتسجيل عمليات للتهيئة وتوفير المرافق الشبانية، في لقائهم المباشر الذي تخلله اتخاذ جملة من القرارات والتوصيات، قصد استدراك بعض النقائص، والتكفل بالانشغالات المطروحة حسب الأولويات والإمكانات المتاحة.
وفي رده على أهم الانشغالات، كشف الوالي عن تمكين البلديات من الحصول على أغلفة مالية سنوية لا تقل عن 12 مليار سنتيم، توزع تدريجيا حسب الأولويات وسيكون التمويل مستمرا كل سنة، وفق رزنامة محددة وجدول مضبوط، يشمل مختلف احتياجات المواطنين التنموية، مطمئنا المواطنين بتسجيل عمليات لإنجاز أقسام توسعة لفائدة المؤسسات التربوية التي تعاني من حالة الاكتظاظ، واستغلالها ظرفيا، في انتظار إنجاز مجمعات مدرسية أو متوسطة على المدى المتوسط.
كما أشار الوالي إلى مواصلة جهود تعميم ربط كل السكنات بالكهرباء والغاز، والعمل على معالجة الطلبات تدريجيا عبر تقييم  الاحتياجات المتوفرة، من خلال تشكيل لجنة مستعجلة لتقييم كل المناطق بدقة واتخاذ التدابير اللازمة بخصوص شح المياه الصالحة للشرب، من خلال تسجيل عمليات لحفر الأنقاب، كما أشار إلى منح غلاف مالي قدره 2 مليار سنتيم لتهيئة وتأهيل الملعب البلدي لبلدية الرابطة، مؤكدا على مواصلة العمل لتعميم الربط بالكهرباء الفلاحية، وخلق قطب فلاحي في شعبة الأشجار المثمرة وأشجار الزيتون، بأعالي بلدية القصور ومنطقة شعاب بن ساسي.
ع/بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com