الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تقدمت أشغال تجديد سقف مسبح 8 ماي 45 : إعادة فتح مسبح «الباز» بسطيف بعد رمضان


حددت إدارة ديوان مركب الثامن 45 بسطيف، تاريخ 23 أفريل القادم، موعدا لإعادة فتح المسبح الأولمبي «الباز»، بعد انتهاء أشغال الترميم التي تمت على مستوى غرف حفظ الملابس، مع إجراء بعض التصليحات، في حين تشهد أشغال تجديد سقف المسبح الأولمبي على مستوى المركب تقدما ملحوظا، بعد الزيارة الفجائية التي قام بها الوالي، محمد أمين درامشي، لهذه المنشأة في شهر مارس الماضي.
و أكد مدير الديوان، فواز معيزة، للنصر، أن الأشغال على مستوى المسبح الأولمبي الباز، التي شملت غرف تغيير الملابس المخصصة للمنخرطين و للرسميين، استكملت تماما، ما يعني استعداد المسبح لاحتضان المنافسات الولائية و الوطنية، موضحا أن تحديد هذا التاريخ بالذات لإعادة الفتح، جاء من منطلق شح الإقبال على السباحة في شهر رمضان، حيث سيصادف الموعد أول أيام الأسبوع بعد عيد الفطر المبارك.
كما كشف ذات المصدر، أن الافتتاح سيكون باحتضان سباحة المنافسة، على أن تتواصل العملية مع المنخرطين من أصحاب الاشتراكات بعدها مباشرة بأيام قليلة و الذين سيكون لهم حرية الاختيار بين مواصلة الموسم الجاري في مسبح عين أرنات الذي احتضنهم خلال فترة غلق مسبح الباز، أو العودة إلى هذا الأخير إن كانت لهم الرغبة بذلك، مع فتح الباب لتسجيل المنخرطين الجدد بصفة عادية.
و أكد، فواز معيزة، أن أشغال مشروع رد الاعتبار للمسبح الأولمبي 8 ماي 45، تسير بوتيرة عالية منذ الزيارة الفجائية التي قام بها والي الولاية، محمد أمين درامشي، في الشهر الماضي، مذكرا بغلق هذه المنشأة مدة طويلة منذ ثلاث سنوات، بسبب تزامن المشروع مع فترة انتشار «كورونا»، قبل انطلاق الأشغال في هذا الموسم، قبل أن يوضح بأن مقاولة الإنجاز ملتزمة بالآجال إلى غاية الآن، مع ترقب تركيب غطاء سقف المسبح في غضون الأيام القليلة القادمة و هي العملية التي ستمكن من مباشرة عدة عمليات أخرى، على غرار طلاء الجدران و وضع المكيفات اللازمة لمجابهة تأثير الرطوبة، قبل الانتقال إلى التجهيز التام للمقر التقني الذي بلغت نسبة أشغال إصلاحه 90 بالمائة.
كما طمأن المتحدث، سكان ولاية سطيف و رياضيي السباحة على وجه الخصوص، بأن مسبح مركب 8 ماي 45، سيكون تحفة أحسن مما كان عليه سابقا و أن إعادة فتحه ستتم مع بداية الموسم الرياضي المقبل على أقصى تقدير، بعد القيام بإصلاح جميع الأعطاب التي من الممكن أن تظهر لاحقا، باعتبار أن المنشأة مغلقة منذ فترة طويلة و في حال سمحت الظروف، فإن احتمال تقديم موعد الافتتاح إلى موسم الاصطياف في منتصف شهر جوان المقبل يبقى قائما.
و وقفت النصر من خلال جولة في مختلف أرجاء المسبح الأولمبي 8 ماي 45، على تقدم أشغال تجديد السقف و ارتفاع وتيرة العمل بنسبة كبيرة مقارنة مع ما كان عليه الوضع في نهاية شهر فيفري المنصرم، في حين مازال المسبح بحاجة لعمليات أخرى كبيرة، لترميم مرافقه بما فيها بعض الإصلاحات في غرف الملابس.
خ.ل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com