الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في إطار مبادرة طبية: إجراء 169 عملية معقدة في مستشفى برج الغدير بالبرج


يرتقب أن تطلق المؤسسة الاستشفائية العمومية ببلدية برج الغدير في ولاية برج بوعريريج، أسبوعا جراحيا في الطب المتخصص في طب الأطفال والعيون، بعدما نجحت التجربة في مبادرات سابقة، إذ تمكنت الفرق الطبية من إجراء 169 عملية جراحية معقدة في مختلف التخصصات، بما في ذلك استئصال الأورام السرطانية.
وأكد مدير المؤسسة الاستشفائية برج الغدير، خالد بنور، في حديثه للنصر، نجاح تجربة تنظيم الأسابيع الجراحية التي تم تنظيمها بحر الشهر الجاري وخلال شهر مارس الفارط، أين أجريت 125 عملية في الطب العام وطب العيون في المرحلة الأولى، بمشاركة الفريق الطبي بالمستشفى وأطباء متطوعين خواص، بالإضافة إلى مختصين من مستشفى أحمد بناني برأس الوادي، كما شهدت المرحلة الثانية من الأسابيع الجراحية مشاركة فريق طبي من مستشفى بوزيدي، ما سمح بإجراء 44 عملية جراحية معقدة لاستئصال أورام سرطانية، على غرار سرطان الرحم والثدي.
وقد قوبلت هذه المبادرات باستحسان من قبل المرضى وعائلاتهم، لإنهاء معاناتهم ومتاعبهم من المرض، وتمكينهم من إجراء عمليات جراحية معقدة بالمجان، ما سمح بالتخفيف عنهم من الناحية المادية، لاسيما بالنسبة للعائلات محدودة الدخل، ناهيك عن وضع حد لحالة الترقب والانتظار لعشرات الملفات والحالات التي بقيت تنتظر دورها في برنامج العمليات الجراحية المتشبع، والتخفيف من الضغط على المؤسسات الاستشفائية العمومية بتنظيم مثل هذه المبادرات والأسابيع الجراحية.
وفي هذا الصدد، أشار مدير المؤسسة الاستشفائية، إلى التكفل بأغلب المرضى والعمل على تنظيم مثل هذه المبادرات بشكل دوري ومنتظم، لتشمل أغلب التخصصات الطبية الجراحية، مؤكدا وضع العمليات الجراحية للأطفال وطب العيون في برنامج الأسبوع الجراحي المقبل، الذي سيتم تنظيمه على مستوى المؤسسة الاستشفائية أياما بعد عيد الفطر، حيث يجري استقبال ملفات المرضى، والتنسيق مع الأطباء المختصين بالمصحات العمومية والخواص.
كما أشار  المتحدث إلى اختتام الأسبوع الجراحي، الذي انتظم خلال شهر أفريل الجاري، والذي سمح بإجراء 44 عملية جراحية عامة، أشرف عليها الطاقم الطبي المتخصص، ضمن البرنامج الذي يهدف إلى التكفل الأمثل بالمرضى، حيث سمحت المبادرة بإجراء عمليات للمصابين بمرض سرطان الرحم والثدي .
وتجري هذه المبادرات الطبية، حسب ذات المدير، بالتنسيق بين مديرة الصحة وإدارة المؤسسة الاستشفائية، لضمان توفير التأطير الطبي الكافي من أطباء مختصين وعامين وأعوان شبه طبيين، بالإضافة إلى تسخير الإمكانيات المادية لإنجاحها.                             ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com