الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جيجل: برنامج لضمان السير الحسن لامتحانات نهاية السنة


وجهت تعليمات لمختلف المدراء عبر إقليم ولاية جيجل، من أجل إنجاح البرنامج المتعلق بالسير الحسن للامتحانات الرسمية لنهاية السنة الدراسية، مع التأكيد على المتابعة و الصرامة في التنفيذ.
و أشارت مصالح الولاية في بيان لها، أول أمس، إلى أنه و خلال اجتماع للمجلس التنفيذي، تم التطرق للتحضير للامتحانات الرسمية لنهاية السنة الدراسية الحالية، حيث تم تكليف مدير التجارة و  مديرة المصالح الفلاحية بالحرص على مراقبة نوعية المواد الغذائية التي ستستعمل لإعداد الوجبات بمراكز الامتحانات و كذا تكليف مصالح الموارد المائية،  وحدة الجزائرية للمياه و الديوان الوطني للتطهير، كل في ما يخصه، بمراقبة نوعية المياه على مستوى خزانات المؤسسات التربوية و كذا مراقبة و صيانة قنوات الصرف الصحي بمحيط المؤسسات التربوية.
كما تم تقديم تعليمات لمديرة المواصلات السلكية و اللاسلكية و مديرة الطاقة و المناجم، بإعداد قائمة فرق التدخل و إرسالها إلى مدير التربية، رؤساء الدوائر و رؤساء المجالس الشعبية البلدية، قصد الإسراع في عملية التدخل في حالة حدوث أي مشكلة و خلل في الشبكات.
و أعطى والي جيجل، أحمد مقلاتي، تعليمات بضرورة السهر على تجنب القيام بأشغال عبر الطرقات و تكليف الأمين العام للولاية بإعداد قرار ولائي لتوقف جميع أشغال الحفر بالطرقات قبل انطلاق الامتحانات المدرسية بـ 48 ساعة، بالإضافة إلى ضبط قوائم التلاميذ الذين يعانون من أمراض مزمنة من طرف  مدير التربية و مدراء المراكز و إرسالها لمدير النشاط الاجتماعي و مدير الصحة، قصد اتخاذ التدابير اللازمة للتكفل النفسي و الطبي بهم، حيث أكد مسؤول السلطة التنفيذية على ضرورة التحضير الجيد للعملية ذات الطابع الوطني، لتوفير أحسن الظروف للممتحنين من طرف رؤساء المقاييس و كل الأعضاء بها.
كما عرف الاجتماع التطرق للمرافق و المنشآت المستلمة و غير المستغلة بسبب عدم ربطها بالكهرباء و  تكليف مديرة التقنين و الشؤون العامة بإعداد تعهد نموذجي و تعميمه على جميع المتدخلين لاستعماله في إطار تجسيد المشاريع و عدم انتظار إجراءات التسديد للسماح بتسريع إجراءات اختيار مقاولات الربط بالشبكات، مع القيام بإجراءات اختيار المقاولة الخاصة بالربط بالشبكات فور استلام الكشف الكمي و التقديري من مصالح سونلغاز و بالنسبة للمرافق المنجزة و غير المستغلة، أكد مسؤول السلطة التنفيذية على ضرورة تقديم بطاقة تعريفية لكل مرفق مقترح للاستغلال من طرف رؤساء الدوائر.
 ك.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com