الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عنابــة: شهر لتـسوية التصـريحـات لأجـراء الهيـئات العموميـة


سجلت وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بعنابة، تأخر هيئات وإدارات عمومية في تسوية وضعية التصريحات السنوية للأجور والأجراء، ما قلص نسبة إيرادات الصندوق، مع الجهود المبذولة لإحداث توازن مقارنة بالنفقات.
وصرح لمدير وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بعنابة، ولد اعمر عبد الغاني، للنصر، أمس، أن مصالحه عقدت نهاية الأسبوع، لقاء تحت إشراف والي عنابة، بهدف حث جميع الهيئات العمومية على تسوية وضعية التصريحات السنوية للأجور والأجراء، وفي هذا الشأن سجل تجاوبا لتسديد الاشتراكات، حيث يلزم القانون أرباب العمل بتسوية الاشتراكات السنوية للعمال قبل 30 جانفي من كل سنة.
وجاء عقد اللقاء، وفقا للمصدر، عقب الزيارة الميدانية التي أجراها وزير العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي، بن طالب فيصل، إلى ولاية عنابة بتاريخ 4 ماي الماضي، حيث تم رفع الانشغال الذي لقي في حينها تدخلا من قبل الوالي للفصل في هذا الأشكال ودعوة إدارة الصندوق إلى مقر الولاية، لعقد لقاء مع مختلف المسؤولين لتسوية الموضوع وكذا التعريف بالخدمات الجديدة.
وأوضح أعمر عبد الغاني، بأن تسوية الاشتراكات السنوية في موعدها، تسمح للعمال والمقبلين على التقاعد، بالقيام بكامل الإجراءات المتعلقة بالصندوق سواء التعويضات، أو الحصول على الوثائق المطلوبة في ملف التقاعد، دون تسجيل أي تأخر.
من جهته أسدى والي الولاية، تعليمات للهيئات المعنية، بضرورة احترام آجال تسديد الاشتراكات، مع رفع تقرير دوري من قبل مدير الوكالة للمتابعة، إلى جانب تقديم مهلة شهر للبدء في إجراءات تسوية وضعية الاشتراكات لدى صندوق الضمان الاجتماعي، مع اتخاذ مدير الوكالة التدابير الإدارية اللازمة من أجل الإسراع في تسوية كل الوضعيات العالقة.
وخلال اللقاء المنعقد بقاعة المجلس الشعبي الولائي مع الهيئة التنفيذية وممثلي الإدارات والمؤسسات العمومية، قدم مدير وكالة الضمان الاجتماعي، عرضا شاملا حول الخدمات الرقمية عبر مختلف المنصات والأرضيات، لتحسين الأداء وتقريب خدمات الصندوق من المواطنين ومنتسبي الضمان الاجتماعي، لتحسيس وتشجيع المستخدمين والمؤمنين اجتماعيا وأصحاب العمل على الولوج للخدمات الإلكترونية التي يوفرها الصندوق.
وتوجد 26 خدمة إلكترونية على مستوى الأرضية الرقمية الهناء، التي يستخدمها 2 مليون مشترك والتي تخفف العناء على المؤمن للقيام بأي معاملة يرغب فيها من بيته دون التنقل إلى الوكالة. وذكر مدير الوكالة في تصريحه للنصر، أن الصندوق يوفر خدمة تلقي شهادة العطلة المرضية عبر الأرضية، دون الحاجة إلى التنقل للتأشير عليها، حيث يكفي ضبط العنوان حتى يتسنى للأعوان القيام بزيارة ومعاينة و التأشير بمقر سكن المريض أو المؤمن، بالإضافة إلى إمكانية تحيين بطاقة الشفاء عن بعد عبر أرضية الهناء.
وأضاف المتحدث، بأن الصندوق ماض في سياسة الرقمنة والعصرنة، حتى في المعاملات الداخلية مع الصيادلة والأطباء وكذا المصحات الخاصة المتعاقدة معه، بهدف تكفل أفضل بالمؤمن.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com