الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اتصالات الجزائر أطلقت برنامجا لتأمين الشبكة: إيداع 28 شكـوى بسبب سرقة الكوابل النحاسية بالطارف


تشتكي مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية الطارف، من استفحال ظاهرة سرقة الكوابل النحاسية خصوصا بمناطق الجهة الغربية ببلديات بن مهيدي، الذرعان وشبيطة مختار، ما يتسبب في كل مرة في عزلة هاتفية بهذه المناطق، وانقطاع خدمة الإنترنيت وتعطل نشاط بعض الهيئات الإدارية.
وذكرت المكلفة بالاتصال على مستوى المديرية العملية لاتصالات الجزائر بالطارف، سهام طمراوي، في تصريح للنصر، أنه تم منذ بداية السنة الجارية، تسجيل 28 قضية تخص سرقة الكوابل النحاسية، جلها وقع ببلديات دائرتي الذرعان وبن مهيدي وهي القضايا التي قيدت ضد مجهول وأودعت بشأنها شكاوى لدى الجهات الأمنية المختصة، مشيرة إلى أن عمليات التعدي على الشبكات وسرقة الكوابل النحاسية كبدت المؤسسة خسائر فادحة قاربت المليار سنتيم، ما يمثل حوالي 5 كلم من الكوابل الهاتفية.
وأضافت المتحدثة، أن مصالح اتصالات الجزائر رفقة الشرطة، كثفت من الرقابة الدورية لحماية المنشآت والشبكات الهاتفية وملاحقة عصابات نهب الكوابل النحاسية، حيث أسفرت العملية، مؤخرا، عن تفكيك شبكتين وتوقيف 8 أشخاص بشبيطة مختار والذرعان، أودع منهم 3 عناصر رهن الحبس المؤقت، مع استرجاع بعض المسروقات، منها كميات من الكوابل ومعدات تستعمل في السرقة والتقطيع قبل تحويلها نحو مخازن سرية ليعاد تسويقها نحو مؤسسات الاسترجاع.  
وأعلنت المسؤولة عن الشروع في عملية واسعة لتعميم شبكة الألياف البصرية على مستوى الولاية، للقضاء على ظاهرة سرقة الكوابل النحاسية وسطرت اتصالات الجزائر برنامجا يتضمن تعويض الكوابل النحاسية القديمة عبر عين اخيار، الطارف مركز، الذرعان، القالة حي جيلاص، عين علام والذرعان لتفادي سرقة الكوابل النحاسية وترقية الخدمات، فضلا عن إطلاق برنامج لتوسيع شبكة الألياف البصرية يمس 11 منطقة عبر تراب البلدية وهي العصفور، بن مهيدي، بوحجار، الذرعان، البسباس، شبيطة مختار، بن مهيدي، عين الكرمة، عين العسل وزريزر، بما يساوي 4800 خط هاتف ثابت وانترنيت.
وانتهت المؤسسة، مؤخرا، من إنجاز 4 آلاف خط عبر 20 منطقة، ليبلغ ذلك طولها الإجمالي بالولاية 1320 كلم، ناهيك عن تركيب 9 محطات للجيل الرابع عبر المناطق الريفية، في سياق فك العزلة الهاتفية عن الساكنة خاصة بمناطق الظل، في انتظار الانتهاء من تركيب المحطة العاشرة.
كما تم إطلاق برنامج لتأمين شبكة الاتصالات بالولاية مع الشبكة الوطنية، من خلال التكفل بربط 10 مناطق في ما بينها على مسافة 75 كلم من الألياف البصرية، وتخص ربط الريغية ببريحان، رمل السوق بقرية وادي الحوت، البسباس بن عمار، حمام بني صالح بوشقوف و ربط عين الكرمة بالناظور، زيادة على ربط كل الأحياء والمجمعات السكنية الجديدة الموزعة، مؤخرا، بتقنية «أف تي تي اش» لخدمة الهاتف والانترنيت ذي التدفق العالي، من خلال عروض البيع على مستوى هذه الأحياء والترويج لمختلف العروض والتحفيزات لتحسين نوعية الخدمة العمومية والقضاء على الأعطاب الهاتفية وضعف تدفق الانترنيت.                    نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com