الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مقترحات لتهيئة ملاعب بلدية


تفكر السلطات الولائية بجيجل في وضع حل لمشكل تسيير الملاعب الجوارية عبر البلديات، جراء تعرض بعضها للتخريب بالرغم من استفادتها، مؤخرا، من عملية التهيئة، بالإضافة إلى تقديم مقترحات لتهيئة ملاعب بلدية ضمن برامج الصندوق المشترك للجماعات المحلية.
ويقدر عدد الملاعب الجوارية التي استفادت من التكسية بالعشب الاصطناعي وتهيئتها، بحوالي 22 ملعبا، حيث أشار مدير الشباب والرياضة لدى نزوله ضيفا بمنتدى الإذاعة، إلى أن الوالي طلب تقديم مقترح لنموذج عقد كراء واستغلال الملاعب الجوارية والذي سيقدم للبلديات من أجل طرح فكرة تسييره من قبل الجمعيات، حيث تصبح هي المسؤولة عن التسيير والصيانة.
وأضاف المصدر، أن النموذج المتعلق بوضع الملاعب الجوارية تحت التصرف موجود، خصوصا في ظل وجود تجربة ونموذج على مستوى الملعب الجواري بدار الشباب بوناب الرشيد وهو مشروع سيتم تقديمه لرؤساء البلديات حتى يتسنى طرحه على الجمعيات، كون العديد من الملاعب الجوارية و رغم تهيئتها، تعرضت للتخريب وتدهورت وضعيتها.
وفي سياق آخر، أوضح مدير الشباب والرياضة، بأنه تمت تهيئة 10 ملاعب مع إضافة 3 ملاعب عبر الدوائر، جيملة، سطارة والعنصر، بما يقارب 7 ملايير، ليتم بعدها المرور إلى الملاعب عبر البلديات وإحصاء ما يقارب 14 ملعبا بلديا غير مهيأة بالعشب الاصطناعي، حيث وضع برنامج قصد تقديمها كمقترحات ضمن برامج الصندوق المشترك للجماعات المحلية.
وقدم مقترح لتهيئة 4 ملاعب خلال السنة المقبلة، ليمس تسعة ملاعب بلدية والأولوية، حسب المسؤول، للبلديات التي تحوز على فرق مشاركة في البطولة. وأشار المدير، إلى أنه وفي إطار برامج الصندوق المشترك للجماعات المحلية، تم وضع برنامج لتهيئة 10 ملاعب بلدية وقامت البلديات بتهيئة 7، فيما تبقى ملعب الشقفة بسبب نقص الغلاف المالي المقدم، ليتم بعد تدخل الوالي، تخصيص غلاف مالي إضافي له وستنطلق الأشغال المتبقية قريبا.
أما ملعب البلدي بالطاهير،  فإن الأشغال تسير بوتيرة حسنة، أما الملعب البلدي بالميلية، فتم حل الإشكال السابق المتعلق بانسحاب المقاولة المكلفة بأشغال وضع العشب الاصطناعي، ليتم بعدها المرور إلى المقاولة الثانية حيث ستنطلق الأشغال في أقرب الآجال. وبالنسبة لملعب القاعة متعددة الرياضات بالطاهير، تم تخصيص الغلاف المالي وستنطلق الأشغال قريبا، بعد تحديد المقاولة حسب العروض المقدمة، وفي ملعب 5400 مقعد بالميلية، انتهت الأشغال وسيكون جاهزا في الموسم الكروي المقبل.
وحسب المسؤول، فإن الأشغال تسير بوتيرة حسنة بورشة ملعب قاوس، من أجل تسليمه في أقرب الآجال وفي ما يتعلق بملعب، الشهيد، رويبح حسين، فقد استفاد من غلاف مالي لإنجاز دراسة تهيئة معمقة، ستسمح بجعله معتمدا من قبل الفيدرالية الإفريقية.                      كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com