الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتحسين تدفق الانترنت والتغطية الهاتفية: انتهاء 62 عملية لوضع شبكة الألياف البصرية بسطيف


تم الانتهاء من أشغال 62 عملية لوضع شبكة الألياف البصرية واستبدال الكوابل النحاسية عبر العديد من بلديات ولاية سطيف، مع تسجيل عدة عمليات أخرى، منها ما هو قيد الإنجاز و منها ما سينطلق في شهر جويلية، بهدف تحسين تدفق الانترنت والتغطية الهاتفية، لاسيما في المناطق النائية عبر إقليم ولاية سطيف.
وكشفت سلطات ولاية سطيف، أن السنة الجارية 2023، عرفت تسجيل 58 عملية لاستبدال الكوابل النحاسية بالألياف البصرية، وتمت مباشرة الأشغال فيها بداية شهر مارس الماضي، ليصل عدد العمليات التي تم الانتهاء منها في شهر جوان الجاري، إلى 40 عملية على مستوى ست بلديات عبر الولاية، وهي سطيف، العلمة، عبن ولمان، عين آزال، بوقاعة وعموشة، في حين توجد 18 عملية في طور الإنجاز على مستوى أربع بلديات وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية هذه السنة، مثلما أوضح بيان ذات  المصالح، والذي أشار إلى أن العمليات المنجزة والتي توجد قيد الأشغال سيستفيد منها حوالي 25 ألف مشترك.
وأضاف ذات المصدر، أن هذه السنة شهدت أيضا تسجيل 41 عملية لوضع شبكة الألياف البصرية، مخصصة للأحياء والأقطاب السكنية الجديدة، والتي انتهت منها 22 عملية على مستوى ثمانية بلديات وهي سطيف، العلمة، عين أرنات، عبن آزال، بيضاء برج، بوقاعة، حمام السخنة، أولاد صابر، إضافة إلى خمس عمليات في طور الإنجاز على مستوى أربع بلديات، ستنتهي الأشغال فيها قبل نهاية السنة الجارية، مع تحديد شهر جويلية المقبل موعدا لانطلاق 14 عملية في نفس الإطار، علما بأن هذه العمليات ستمكن من استفادة حوالي ستة آلاف مشترك. وفي سياق ذي صلة، دخلت، مؤخرا، محطة للجيل الرابع ببلدية عين عباسة شمال ولاية سطيف، حيز الخدمة، موازاة مع تواصل أشغال تثبيت محطة ثانية من نفس النوع ببلدية بئر حدادة جنوبا، بسعة إجمالية تصل 1200 مشترك وهي العملية التي ستسمح بتوفير خدمات الهاتف والانترنت لقاطني المناطق التي تنعدم فيها التغطية.
فيما باشرت مؤسسة "موبيليس" للهاتف النقال، استغلال تقنيات الولوج للتدفق العالي جدا من خلال تجسيد هذا البرنامج عبر ثلاثة بلديات كبرى، وهي سطيف، العلمة وعين ولمان كمرحلة أولى، حيث سيتم وضعه حيز الخدمة قبل نهاية شهر جوان الجاري، وفي مرحلة ثانية سيتم تجسيده عبر ثمانية بلديات على غرار أولاد عدوان، بيضاء برج، سرج الغول وبوقاعة، أين سيدخل حيز الخدمة  قبل نهاية شهر جويلية المقبل، وهو البرنامج الرامي إلى تحسين التغطية بشبكتي الهاتف والانترنت عبر جهاز الهاتف النقال.
كما أكدت السلطات الولائية لسطيف، أنها تسعى جاهدة للاستجابة إلى طلبات المواطنين، المتعلقة بتحسين نوعية التغطية الهاتفية وتدفق الانترنت والعمل من أجل تعميم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال الرقمي في كل المناطق بما فيها
النائية.                                  خ.ل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com