الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أطلقتها المؤسسة العمومية للنظافة وديوان التطهير لونا بباتنة: تحسيس استباقي للنظافة وتنقية الشبكات تحسبا للعيد


أطلقت المؤسسة العمومية للنظافة وتزيين المحيط، إلى جانب الديوان الوطني للتطهير لونا بباتنة، حملة تحسيسية واسعة، تحسبا واقتراب عيد الأضحى من أجل الحفاظ على نظافة الأحياء وشبكات التطهير من خلال التقيد بالتعليمات والتوجيهات.
وأفاد المكلف بالإعلام في مؤسسة ديوان التطهير بباتنة، للنصر، بأن الحملة هذه المرة انطلقت باكرا بتكوين وتحسيس جمعيات المجتمع المدني الفاعلة تحت شعار حافظوا على شبكات الصرف الصحي.
الحملة التي انطلقت قبيل أيام من عيد الأضحى المبارك، برمجت خلالها وحدة التطهير لولاية باتنة يوما تحسيسيا لفائدة ممثلي المجتمع المدني من جمعيات الأحياء، و هذا من خلال التعريف بالمؤسسة و مهامها و الجهود التي يبذلها العمال في سبيل ضمان أحسن خدمة عمومية للتطهير، و كذلك من أجل غرس ثقافة و سلوكات احترازية بسيطة من شأنها الحفاظ  على البيئة و بالأخص تأمين انسداد البالوعات من تراكم المياه المستعملة، و حث المواطنين على تجنب رمي مخلفات الأضاحي من قرون و صوف و أحشاء في شبكات الصرف الصحي تفاديا لحدوث انسدادات بشبكة الصرف.
وفي ذات السياق باشرت مصالح الديوان الوطني للتطهير وحدة باتنة عملية تعليق و نشر ملصقات تحسيسية في الأماكن التي تعرف كثافة سكانية كبيرة على غرار  مواقف الحافلات والأسواق الشعبية ومحطات البنزين والمساجد، إضافة إلى مكاتب البريد و غيرها.
وأكد المكلف بالإعلام بأن الحملة التأسيسية الاستباقية التي يقوم بها الديوان الوطني للتطهير تأتي لتفادي مخلفات خسائر وأتعاب تتكبدها الوحدة كل مناسبة عيد أضحى، حيث يتم استخراج  كم هائل من النفايات من المشاعب والبالوعات والتي تعيق السير الحسن لخدمة التطهير ، و تؤثر بشكل سلبي على معالجة المياه المستعملة في محطات تصفية المياه المستعملة.
وذكرت المؤسسة المواطنين بضرورة  جمع أعلاف المواشي و مخلفات الذبح التي يستغني عنها المواطنون في أكياس محكمة الغلق و وضعها في الأماكن المخصصة، لجمعها من طرف المصالح المختصة بذلك، إضافة للتحسيس بتفادي الذبح بالقرب من البالوعات أو الفتح العشوائي لهياكل التطهير .
وأكد الديوان الوطني للتطهير وحدة باتنة، تجند مصالحه من خلال تخصيص فرق مناوبة طيلة أيام عيد الأضحى المبارك استجابة لطلبات المواطنين و التدخل في حالة حدوث طارئ خلال إحياء شعيرة ذبح الأضاحي.
من جهتها أطلقت المؤسسة العمومية للنظافة وتعيين المحيط حملة استباقية أيضا تخللها وضع ملصقات ومنشورات تحسيسية في الأحياء السكنية والعمارات للتقيد بالإجراءات الواجب إتباعها أيام العيد حفاظا على نظافة المحيط، من خلال جمع النفايات ومخلفات الذبح ووضعها في الأماكن المخصصة في مواعيد مرور شاحنات رفع القمامة.
ياسين عبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com