الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما ترتقب عودة فندق سيبوس الدولي للخدمة شهر جويلية: فتح فندق «السانكلو» الجديد بكورنيش عنابة


قام والي عنابة، جمال الدين بريمي، أمس، بوضع الفندق الجديد «سانكلو» حيز الخدمة والذي حمل نفس اسم الشاطئ، ذو 3 نجوم و بطاقة استيعاب تقدر بــ 32 غرفة و 95 سريرا وهو جاهز لاستقبال المصطافين و السياح.
واستنادا لتصريح مدير السياحة والصناعات التقليدية لولاية عنابة، كمال تغزة، للنصر، فقد تم إطلاق عدة مرافق وأنشطة، أمس، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسياحة الذي يصادف 25 جوان من كل سنة، تحت شعار «السياحة في قلب الجزائر المعاصرة»، مشيرا إلى أن القطاع سيعرف خلال موسم الاصطياف الحالي، دخول فندقين اثنين حيز الخدمة، فندق « السانكلو» وكذا إعادة افتتاح فندق سيبوس الدولي خلال الأيام المقبلة من شهر جويلية والذي شهد عملية تأهيل كاملة وخلق فضاءات جديدة، مكنته من استعادة نجومه الخمس و عودته للخدمة مجددا، باعتباره مرفقا يعبر عن عراقة المدينة، حيث يعود تاريخ تدشينه إلى سنوات السبعينيات وستبلغ الطاقة الإجمالية للفندقين، قرابة 500 سرير، سمحت بتوفير 248 منصب شغل دائم، علما بأن الحظيرة الفندقية بعنابة، تتضمن 44 فندقا بطاقة استيعاب 4575 سريرا.
و أوضح مدير السياحة، بأن جميع الأشغال في فندق سيبوس منتهية، يعرف حاليا إجراء التجارب لوضعه حيز الاستغلال بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة واستكمال بعض الروتوشات على مستوى مطاعم الفندق، بالإضافة إلى جاهزية العمال بعد القيام بعملية التوظيف في جميع التخصصات.
و سيعود تسيير الفندق لمؤسسة الفندقة والحمامات المعدنية وليس لسلسلة الفنادق العالمية المعروفة، حيث يعود تاريخ تدشينه إلى سنة 1975، حيث جاءت عملية إعادة تهيئته، بعد تدهور خدماته وعجز المسيرين عن المنافسة و انحدر من درجة 5 إلى 3 نجوم وأصبحت الإدارة تُسجل استغلال 20 بالمائة فقط من الغرف والأخرى تبقى مغلقة لعدم إقبال الزبائن.
وسمح مشروع إعادة التهيئة، بإعادة بريق هذا المرفق الذي يعد أحد معالم المدينة، حيث يتوسط عدة مرافق حيوية و كان الفندق الوحيد بالجهة الشرقية، الذي  يحتوي على جميع المرافق، احتضن عدة ملتقيات دولية وتظاهرات وطنية ومع افتتاح فندق سيبوس، ستنطلق مباشرة أشغال إعادة التهيئة بفندق المنتزه بسرايدي، حيث يتوفر المبلغ المالي والدراسة للانطلاق في الأشغال و من المقرر تمديد نشاطه بعد نهاية موسم الاصطياف.
وأضاف مدير السياحة، بأن مصالحه وضعت، أمس، ممرين مخصصين لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيز الخدمة بشاطئ « شابي» و «بلفودار»، بهدف التكفل الأمثل بهذه الشريحة خلال موسم الاصطياف و منحهم فرصة الولوج للشواطئ بأريحية تامة. كما عرف إحياء اليوم الوطني للسياحة، تنظيم خرجة للأطفال بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي، على مستوى حديقة التسلية « فروق لاند» بسيدي عاشور، حيث تكفل مسؤولو الحديقة بقضاء الأطفال ليوم كامل واستفادتهم من جميع الخدمات، بما فيها الإطعام واللعب مجانا.
وكشف المتحدث عن تنظيم مسابقة أحسن مطعم و مقهى، يقدم خدمات جيدة للزبائن خلال موسم الاصطياف، على أن يعلن عن المحلات الفائزة وتسليم الجوائز شهر سبتمبر، حيث تم تشكيل لجنة مختلطة متكونة من جميع المصالح، للوقوف على مدى تقيد هذه المطاعم و المقاهي بمعايير النظافة وجودة الخدمات وغيرها، هدفها حسب المصدر، الرفع من مستوى التنافسية والرقي بالخدمات.
كما دخل مطعم «فيلاج لانج» حيز الخدمة بشاطئ القطارة بتصميم عصري وهو عبارة عن مجسمات زجاجية على شكل كومة ثلج تطل على البحر، موجهة خصيصا للعائلات وأضاف مدير السياحة، بأنه تم تنظيم أسبوع للألعاب المائية على مستوى شاطئ طوش ببلدية عنابة وجنان الباي بسرايدي.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com