الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: برنامج لإعادة الاعتبار للحدائق والمساحات الخضراء


سطرت السلطات المحلية ببسكرة، برنامجا يتضمن إعادة الاعتبار للحدائق العمومية الموزعة على عدد من المناطق بعاصمة الولاية، لخلق أماكن للراحة يستفيد منها المواطن في الترفيه عن النفس والاسترخاء، في ظل الحاجة لذات المرافق.
وأكدت مصادر محلية للنصر، أن العملية التي ستتكفل بها مصالح الولاية، تشمل مجموعة من الحدائق، على غرار بشير بناصر وجنان لندو الذي يضم أشجارا نادرة عمرها مئات السنين ويعتبر متنفسا لجميع سكان الولاية وذلك في إطار تغيير الوجه الجمالي للمدينة.
وتهدف مصالح الولاية، وفقا للمصدر، لإعادة الاعتبار لكل الأماكن والحدائق العمومية، قصد وضعها حيز الاستغلال لفائدة العائلات البسكرية، ضمن مخطط ترقية المساحات الخضراء.
و تعتزم مصالح البلدية من جهتها، خلق مساحات خضراء جديدة بالأحياء والشوارع الرئيسية، حيث عمدت لتخصيص أوعية عقارية تحتضن هذه المساحات الخضراء، ستمسح بخلق عدة مشاريع هامة.
ووفقا لذات المصدر، فقد تم إعداد بطاقات تقنية من أجل إنجاز فضاءات خضراء جديدة بالمدينة، بما يستجيب لانشغالات المواطنين الذين ألحوا مرارا وتكرارا على ضرورة إنجاز مساحات خضراء في المناطق التي تفتقر إليها وبرمجة أشغال التهيئة بالنسبة للتي تتواجد بها مساحات خضراء، لكنها في وضعية مهترئة ومتدهورة.
من جهة أخرى، كشف مصدرنا عن تخصيص غلاف مالي معتبر لتمويل أشغال جملة من المشاريع المتعلقة بتجديد الشبكات والتحسين الحضري، لإعادة الاعتبار لطرقات وشوارع المدينة.
العمليات، حسب ذات المصدر، تندرج في إطار التكفل الإيجابي بانشغالات المواطنين وترقية الجانب التنموي وتحسين الوجه العام  لعاصمة الولاية.
و ذكر مصدرنا، أنه ستتم إعادة الاعتبار لطرقات وأرصفة الشوارع الرئيسية بالمدينة، من خلال عمليات التهيئة والتزفيت وإعادة الاعتبار لشبكة الإنارة العمومية وتجديد الأعمدة الكهربائية المتضررة بالشوارع الرئيسية والأحياء المختلفة .
العملية التي قسمت إلى عدة مراحل، منها ما يتعلق بالتهيئة الحضرية وغيرها من العمليات المشابهة و منها ما يتضمن توسيع و تجديد شبكتي المياه والصرف الصحي.
و تأتي مشاريع التحسين التي استفادت منها المدينة، في سياق المجهودات المبذولة للسلطات، للتأهيل الكافي للأرصفة والطرقات والمساحات والقضاء على مشكلة غياب التهيئة الحضرية وتندرج ضمن الحرص على العناية بملف النظافة لترقية المدينة والتكفل الأمثل بمشاكل قاطنيها.
و بالنسبة لتجديد الشبكات، حسب مصدرنا، فإن العملية تندرج في إطار القضاء على النقاط السوداء المتعلقة بقدم الشبكتين والتي كانت سببا في ظاهرة تسربات المياه عبر شبكات التموين بالمياه الصالحة للشرب و انتشار البقع المائية التي تشوه الإطار العام للأحياء السكنية و تتسبب في تدهور وضعية الطرقات بدرجات مختلفة.
يذكر أن عمليات التجديد المختلفة التي باشرتها ذات السلطات، ستشمل عددا من الأحياء تنفيذا للبرنامج المسطر، في ظل التوسع المذهل في شبكة النسيج العمراني المسجل في السنوات الأخيرة .
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com