الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

انطــلاق عمـليـات تهيـئة بستــة أحيــاء


انطلقت ببلدية سطيف، ستة مشاريع جديدة للتهيئة الحضرية، عبر عدة أحياء وشوارع والتي من المقرر انتهاؤها في آجال قصيرة، تضاف إلى العديد من المشاريع التي انطلقت منذ أشهر خلال السنة الجارية وتعرف تقدما في نسبة الإنجاز.
وأكد النائب المكلف بالتنمية على مستوى المجلس الشعبي لبلدية سطيف، هاني بوجملين، للنصر، أن مشاريع تهيئة بعض النقاط السوداء المسجلة عبر تراب البلدية، تنطلق تباعا تماشيا مع الإجراءات القانونية الإلزامية، على أن تكون السنة الجارية مميزة بإنهاء عدة عمليات ومشاريع في هذا الجانب الذي له صلة مباشرة مع تحسين المستوى المعيشي للمواطنين. وأضاف ذات المصدر، بأن مشروع توسعة الطريق الرابط بين حي 750 سكنا وحي القصرية، انطلق أمس، وحددت آجال إنجازه بشهرين، بغلاف مالي يقدر بقيمة 800 مليون سنتيم.
كما انطلق مشروع تهيئة وتعبيد حي لنقر وتباني، بكلفة مالية تقدر بمليارين و300 مليون سنتيم، مع تحديد فترة الإنجاز في أربعة أشهر، والذي يتضمن أيضا تجديد مقاطع من شبكة الصرف الصحي وتعبيد الأرصفة. وأعطيت إشارة انطلاق مشروع تهيئة حي المقاولون بكلفة حوالي مليار و100 مليون سنتيم، لإنجازه في غضون شهرين، والذي يتضمن تهيئة جدار والطريق وأشغال أخرى، وبحي حشمي أعطيت إشارة انطلاق تهيئة الطريق علاوة العايب التي توجد في حالة كارثية وتقدر تكلفة هذا المشروع بـ 3.2 ملايير سنتيم، فضلا عن انطلاق مشروع الطريق الرابط بين حي قاوة القديمة والاجتنابي بقيمة تفوق واحد مليار سنتيم.
كما بدأت، بحر الأسبوع الماضي أشغال مشروع التهيئة الشاملة لحي يحياوي بالجهة الشرقية، والتي تخص شوارع القاريطة، رود سيلاق، والواد، وتشمل تعبيد الطرقات، تجديد مقاطع من شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب التي أكد تكفل البلدية بها ضمن هذا المشروع دون تدخل الجزائرية للمياه، إضافة إلى تهيئة الأرصفة وشبكة صرف مياه الأمطار، بقيمة مالية تعادل 17.6 مليار سنتيم.
وتضاف المشاريع سالفة الذكر، حسب ذات المصدر، إلى عدة مشاريع انطلقت خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية، على غرار تهيئة حي يحياوي الجهة الغربية وحي بلير القديم، تهيئة مداخل المدينة في الجهة الشمالية والغربية وغيرها من المشاريع التي تتراوح مدة إنجازها ما بين شهرين إلى سنة.
فيما تم الإعلان عن المنح المؤقت لمشروع تهيئة وتعبيد طرقات لكحل العمري والطلاينة، المتضمن تعبيد الطريق والأرصفة، تجديد الصرف الصحي وتجديد شبكة الإنارة العمومية بقيمة مالية تقدر بحوالي 9 ملايير سنتيم، والمنح المؤقت أيضا لإنجاز ما تبقى من تهيئة 450 سكنا بكلفة واحد مليار سنتيم ونفس الشيء بالنسبة لحي بوسكين بقيمة 11.2 مليار سنتيم وتهيئة وتعبيد حي 168 سكنا القصرية بغلاف مالي يصل إلى 4 ملايير سنتيم، في حين ينتظر مشروع تهيئة معبر بين شارع عيسى فلاحي ودالي احمد بحي حشمي في الشطر الثاني بقيمة 500 مليون سنتيم، تأشير المراقب المالي، إضافة إلى ترقب انتهاء الإجراءات القانونية لانطلاق تهيئة حي الراسيدور بكلفة 6 ملايير سنتيم، ومشروع تهيئة وتعبيد حي خلف مدرسة بودهان عبد المجيد وبودور بملياري سنتيم. ويُذكر أن المجلس الشعبي لبلدية سطيف رصد ما يزيد عن 180 مليار سنتيم، لإنجاز مشاريع التهيئة الحضرية عبر عدة أحياء خلال سنة 2023.
خ.ل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com