الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أولاد جلال: مشروع لربط تجمعات ريفية بالكهرباء

قامت السلطات المحلية لبلدية الدوسن في ولاية أولاد جلال، مؤخرا، بالتنسيق مع مديريتي الطاقة والكهرباء والغاز، بإجراء معاينة ميدانية لمباشرة توسيع الشبكة الكهربائية عبر أحياء البلدية، في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية.
وأوضحت مصادر محلية للنصر، أن العملية ستشمل حصصا مالية معتبرة لربط عدة تجمعات سكنية بالكهرباء الريفية، منها تجمعي زان يردم وحي لقريرات 2، حيث تم اختيار الأرضية لإنجاز محول كهربائي للغرض التقني المطلوب، مع دعم شبكة الكهرباء بمحولات جديدة لتغطية الضعف والتذبذب بمناطق كاف خضرة، الدبيشات، والدويس.
كما برمجت ذات السلطات، مشروعا للتعبيد بالخرسانة الزفتية والتهيئة الحضرية عبر أحياء البلدية وإنجاز مقطع من شبكة الإنارة العمومية، في إطار التكفل الايجابي بانشغالات المواطنين في ظل الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية التي تسعى إلى إحداث وثبة تنموية شاملة عبر مختلف الأحياء والشوارع، بعد أن عانى سكانها لسنوات من نقص المرافق الضرورية.
وسينهي مشروع الربط بالكهرباء والتحسين الحضري عند دخولهما حيز الخدمة بعد إتمام أشغال الإنجاز، معاناة سكان عديد الأحياء الذين دفعتهم الحاجة إلى الاعتماد على التوصيلات العشوائية للتزود بالطاقة الكهربائية وهي العملية التي أثرت سلبا على حياة مئات العائلات، خاصة في فصل الصيف، بسبب ضعف شدة التيار الكهربائي وحرمان السكان من استعمال المكيفات الهوائية لمجابهة الارتفاع القياسي في درجات الحرارة.
العملية التي تندرج في إطار تحسين المستوى المعيشي للسكان، تشمل إعادة الاعتبار للأحياء والشوارع التي تعاني الاهتراء منذ سنوات، من خلال عمليات تزفيتها لفائدة مستعمليها، كما ستشمل العملية إنجاز شبكة الإنارة العمومية من النقطة الدائرية حي السطحة نحو طريق غياضة.
هذه العملية التحسينية التي استفاد منها السكان، تأتي في سياق المجهودات المبذولة من قبل المسؤولين المحليين، من أجل حل مشكل غياب التهيئة والتأهيل الكافي للأرصفة والطرقات، كما تأتي أيضا في إطار الحرص على ضرورة العناية القصوى بملف ربط السكنات بمختلف الشبكات كقضية ذات أولوية لترقية الأحياء وتحسين الإطار المعيشي لقاطنيها، وبحسب ما علمناه فستتبع هذه العمليات، مشاريع أخرى لبعث التنمية عبر العديد من الأحياء الأخرى بالمدينة. ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com