الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سطيف: كـراء حديـقة حضريـة للتسليــة بعـين آزال


تم أمس، كراء الحديقة الحضرية للتسلية «الوئام المدني» بوسط مدينة عين آزال جنوب عاصمة ولاية سطيف، بعقد سيمتد لتسع سنوات قابلة للتجديد، بعد إجراء عملية المزايدة العلنية التي احتضنها مقر البلدية.
وأكدت المكلفة بمهام الأمر بالصرف لبلدية عين آزال، أسماء كرامو، للنصر، أن المزايدة العلنية لكراء حديقة التسلية المسماة الوئام المدني، الواقعة وسط المدينة على مقربة من الملعب البلدي، رست على مبلغ 200 مليون سنتيم سنويا لفائدة مستثمر خاص، موضحة بأن مدة الكراء ستكون لتسع سنوات قابلة للتجديد، مع تحديد نسبة ارتفاع سنوي بما يعادل 10 بالمائة من السعر المذكور من قبل، بعد مرور كل ثلاث سنوات، علما أن مديرية أملاك الدولة حددت السعر الافتتاحي لهذه العملية بـ 100 مليون سنتيم.
وتعتبر هذه الحديقة التي تتربع على مساحة أربعة هكتارات، المتنفس الرئيسي لأبناء وعائلات مدينة عين آزال والبلديات المجاورة، بالنظر إلى موقعها الاستراتيجي وما تحتوي عليه من أشجار مثمرة وغابية وفضاءات للاستجمام والراحة، غير أن غلقها وإهمالها خلال أكثر من عشر سنوات جعل منها ملجأ لبعض الشباب الذين يستغلونها في ممارسة بعض السلوكات السلبية.
وقامت البلدية في وقت سابق بإنجاز جدار الإحاطة والبوابة لحماية هذا المرفق الهام، إلا أن فشل العمليات والإجراءات الخاصة بعملية الكراء التي كانت تقتصر مدتها على ثلاث سنوات، حال دون استغلالها بطريقة سليمة تمكن من تطوير نشاطها في مجال السياحة، بما يسمح أيضا بحمايتها والمحافظة عليها، مع الإشارة إلى أن هذا المكان له بعد تاريخي في هذه المنطقة، باحتضانه استراحة الثوار، بسبب وجود منبع مائي ما زال موردا هاما للمدينة بمياه الشرب.
كما جاءت عملية كراء حديقة الوئام لتضمن حماية مساحتها من التعرض للنهب، من خلال التوسع غير القانوني داخل مساحتها والاعتداء على الأشجار الهامة الموجودة فيها، وهو المرفق الذي اعتبره أحد سكان المنطقة هاما جدا، خاصة في حال تزويده بألعاب التسلية والترفيه، في ظل افتقار عين آزال والبلديات المجاورة لمثل هذه المرافق السياحية والترفيهية.
ويجدر الذكر، أن كراء هذه الحديقة وعدة مرافق أخرى على مستوى عين آزال يدخل ضمن سياسة تثمين ممتلكات البلدية بما يضمن عائدات مالية من شأنها المساهمة في دعم الميزانية ومنه دعم التنمية
المحلية.                  
                خ.ل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com