الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تم الانتهاء من صرف منحة التمدرس: تسليـم مقـررات التعيـين لأساتـذة الإنجليـزية والتربيـة البدنيـة بالطـارف


كشفت مديرة التربية لولاية الطارف، فرح بوراوي، أمس الأول، في تصريح للنصر، عن تسليم مقررات التعيين للأساتذة المتعاقدين لتدريس مادة اللغة الإنجليزية في التعليم الابتدائي، حيث استفادت الولاية في هذا الصدد من 43 منصبا ماليا، ليصل بذلك العدد إلى 99 أستاذا بنسبة تغطية تقدر بـ 100 بالمئة.
وذكرت المسؤولة أنه تم أيضا تسليم 138 مقرر تعيين في مناصب مالية بصفة أستاذ للتربية البدنية لمدة ساعة أسبوعيا بالمؤسسات التربوية وعبر المرافق الملحقة التي تم تحديدها بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، حتى يتسنى لجميع تلاميذ الابتدائي عبر مختلف مناطق الولاية ممارسة الرياضة على مستوى فضاءات وملاعب تستوفي الشروط المطلوبة، منوهة في سياق متصل بسهر السلطات المحلية وعلى رأسها والي الولاية، على توفير كل الظروف الملائمة تطبيقا لقرارات رئيس الجمهورية وتنفيذا لتعليمات الوصاية.
وأضافت مديرة التربية في هذا السياق، أنه تم إخضاع الأساتذة الجدد لفترة تكوين من قبل مؤطرين مختصين وذلك لمدة أسبوع، قبل التحاقهم بمؤسساتهم ومباشرة المهام بصفة رسمية على مستوى المدارس الابتدائية التي وجهوا إليها مع الدخول المقبل.
من جهة أخرى، أعلنت المتحدثة عن الانتهاء من تسديد منحة التمدرس بنسبة مائة بالمائة  لفائدة 35859 مستفيدا صرفت مستحقاتهم في حساباتهم قبل الدخول الاجتماعي، بعد الشروع مبكرا في ضبط القوائم والمصادقة عليها حتى يتسنى للأولياء اقتناء مستلزمات تمدرس أبنائهم وتخفيف العبء عن العائلات محدودة الدخل، فيما سُجل تراجع في عدد المستفيدين من المنحة المدرسية من 47 ألفا إلى حوالي 53600 بعد تطهير القوائم وإجراء التحقيقات الإدارية والاجتماعية التي سمحت بإسقاط ما يقارب 2000 شخص.
وأكدت مديرة التربية توفر الكتاب المدرسي في كل المواد بنسبة تغطية كاملة، أين شرع في تزويد المؤسسات التربوية بحصصها المطلوبة، زيادة على فتح 5 نقاط لبيع الكتاب المدرسي عبر بلديات البسباس، عين العسل، الطارف، عين الكرمة والشط، علاوة على فتح نقاط للبيع لأول مرة على مستوى المناطق الحدودية والقرى النائية ومناطق الظل، وهو ما لقي استحسان الأولياء والجمعيات، في الوقت الذي تم فيه تعزيز مخزون الولاية للاستجابة للطلب متى استدعت الحاجة ذلك، مع تشكيل لجنة لمتابعة عملية التوزيع عبر مختلف نقاط البيع بالمؤسسات والمكتبات.
وأفادت المسؤولة أنه تم التحضير جيدا لإنجاح الدخول المدرسي من كل الجوانب، بعد أن تكفلت الجماعات المحلية بترميم عديد الابتدائيات والمطاعم على مستوى الولاية بمدها بكل الضروريات لإعادة الاعتبار لها في إطار تحسين ظروف التمدرس، بما في ذلك صيانة المرافق التربوية في طوري المتوسط والثانوي، ناهيك عن تجديد التأثيث المدرسي بالمؤسسات التي يسجل إهتراء لتجهيزاتها، مع القضاء نهائيا على استعمال السبورة الخضراء وتعويضها بالسبورة البيضاء في كل الأطوار.
وأضافت المسؤولة أن برنامج تعميم الرقمنة متواصل عبر المدارس بتوزيع الألواح الرقمية، وقد مس إلى غاية أول أمس 22 بلدية من أصل 24 بالولاية في سياق تخفيف الحقيبة المدرسية عن التلاميذ، كما سيتم حسب السيدة بوراوي خلال الدخول المدرسي، استلام جملة من الهياكل والمرافق التربوية الجديدة التي من شأنها القضاء على مشكلة الاكتظاظ وتحسين ظروف التمدرس، من ذلك ثانويتين بقرية بوتلة عبد الله والعصفور، 3 متوسطات، وحدتين للكشف والمتابعة، 3 مجمعات مدرسية، 17 قسم توسيع في الطور الابتدائي، 8 مطاعم مدرسية، نصف داخلية، و12 قسم توسيع في المتوسط، إلى جانب  اقتناء تجهيز كامل لفائدة 12 مطعما مدرسيا على عاتق ميزانية الولاية، وتجهيز وتأثيث المرافق التربوية الجديدة في كل الأطوار.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com