الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استلام 3 مدارس جديدة بسطيف: إعــــادة تأهيـــــل 115 مؤسسة تربوية بكلفـــــة 45 مليـــــار سنتيـــــــم


تتواصل عمليات إعادة تأهيل 115 مؤسسة تربوية عبر إقليم ولاية سطيف، موازاة مع استلام ثلاثة مدارس جديدة وثلاثة أخرى تمت إعادة ترميمها، مع التعهد باستلام مجمعين مدرسيين بحي 5 جويلية في القطب الحضري الجديد «تينار»، تحسبا للدخول المدرسي المقبل، الذي تسهر السلطات الولائية على التحضير له من جميع الجوانب، لضمان كل الظروف التي يحتاج إليها التلاميذ في جميع المؤسسات وعبر الأطوار الثلاثة.
وتبلغ قيمة الغلاف المالي الذي تم رصده لإعادة تأهيل المؤسسات التربوية بولاية سطيف، 45 مليار سنتيم، حسب ما أكده للنصر مدير التجهيزات العمومية رشيد صالح، الذي أوضح بأن النسبة الأكبر من هذا المبلغ وجّهت لأشغال التدفئة المركزية، حيث تمّ التكفل بجميع المشاكل المتعلقة بهذا الجانب، مشيرا إلى أنه لا توجد مؤسسة تربوية لا تحتوي على التدفئة.
وتابع المصدر بأن بعض المؤسسات ما زالت تعتمد على مادة المازوت في التدفئة، أين وصلت شبكة الغاز الطبيعي لكن دون الربط بها، مضيفا بأن المديرية تعمل في كل مرّة من خلال العمليات التي تسجل دوريا لإتمام أشغال الربط، والقضاء على هذا النقص المسجل في مؤسسات تعدّ على الأصابع، كما أشار إلى أنه تم تعيين مقاولات لإنجاز عملية الربط في بعض الثانويات إلا أن عدم توفر مخفضات الغاز أخّر إنهاءها، وهي النقطة التي تسعى مؤسسة سونلغاز لتسويتها.
من جانبه، أكد مدير التربية والتعليم لسطيف، رشيد بن مسعود، بأنه تم في الأيام القليلة الماضية، استلام ثلاثة مدارس جديدة، ويتعلق الأمر بالمجمع المدرسي سبتي مختار ببلدية عين ولمان، والمجمعين المدرسيين بمخطط شغل الأراضي رقم 5 وحي 5 جويلية في العلمة، كما تم استلام مشاريع ثلاث مدارس خضعت لعمليات الترميم، ويتعلق الأمر بابتدائية الإخوة بارشي، وسط مدينة سطيف، ومحمد العباسي ببلدية بني ورثلان، وابتدائية مرابطين عمار ببلدية حربيل التابعة لدائرة قنزات، والتي أعيد فتحها بعد ترميمها، حيث كانت مهجورة منذ العشرية السوداء. كما أكد بن مسعود، استلام 55 من أقسام التوسعة موزعة عبر 28 بلدية، ومن المتوقع استلام 52 أخرى قبل موعد الدخول الاجتماعي، إضافة إلى أربعة مطاعم مدرسية، مع توقع استلام ثمانية أخرى قريبا.
وبالإضافة إلى استلام ستة مدارس، تعهد مدير التجهيزات بتسليم المجمعين المدرسيين على مستوى حي 5 جويلية بالقطب الحضري الجديد تينار الذي يشهد اكتظاظا في مختلف الأطوار،وذلك  قبل موعد الدخول الدراسي، حيث أكد بأن نسبة الأشغال بلغت حوالي 95 بالمائة والعمل بها جار نهارا وليلا.  ويجدر الذكر أن السلطات الولائية بسطيف، تولي اهتماما لملف الدخول المدرسي القادم، من خلال التعليمات الصارمة التي أسداها الوالي محمد أمين درامشي في هذا الشأن والخرجات المكثفة للأمين العام عبد القادر بن جيمة، الذي قام بجولة شملت مختلف الدوائر، من أجل إنهاء كل الترتيبات والتدابير المتعلقة بالموضوع، خاصة أن المؤسسات التربوية لولاية سطيف، تستعد لاستقبال حوالي 488 ألف تلميذ، عبر 902 مدرسة ابتدائية، 239 متوسطة، و107 ثانوية.
خ. ل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com