الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: إعانـات ماليـة لإنجـاز مطاعـم مدرسيـة بـ 4 بلديـات


قررت والية ولاية سكيكدة، حورية مداحي، منح إعانات مالية لإنجاز مطاعم مدرسية على مستوى 4 بلديات بدائرة الحروش، في إطار تحسين ظروف تمدرس التلاميذ وتوفير الوجبات الساخنة، فيما شددت على ضرورة إتمام أشغال الترميم والصيانة والعمل على رفع التحفظات وتهيئة المساحات الخضراء تحسبا لاستقبال التلاميذ في ظروف حسنة.
وقامت الوالية، أول أمس، بزيارة ميدانية إلى بلديات الدائرة لتفقد مشاريع تنموية بالمناطق النائية والوقوف على مدى جاهزية المؤسسات التربوية، وهذا في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية والجماعات المحلية الرامية إلى تحسين قطاع التربية وإنجاح الدخول المدرسي واستقبال التلاميذ في أحسن الظروف.
وخلال معاينتها للمدارس الابتدائية قررت مداحي منح إعانات مالية لإنجاز مطاعم مدرسية على مستوى ابتدائيتي الأخوين المكي وقدماني، والطاهر بوبلي ببلدية الحروش بطاقة 200 وجبة، أما ببلدية أولاد أحبابة فقد وافقت على إنجاز مطعم مدرسي بـ 100 وجبة بغرض استرجاع القسم المستعمل حاليا كمطعم ليتم تحويله إلى حجرة تربوية للتقليص من حدة الضغط والاكتظاظ في المؤسسة، بالإضافة إلى مطعم آخر بطاقة 100 وجبة وجناح إداري بابتدائية إبراهيم الديب على مستوى المنطقة النائية مصارح عمار المعروفة باسم «السطاح» ببلدية صالح بوالشعور، وشددت مداحي لرؤساء البلديات على ضرورة الإسراع في إتمام الإجراءات الإدارية والقانونية لإنجاز هذه المرافق قبل نهاية السنة.
ويأتي قرار الوالية بمنح هذه الإعانات لإنجاز المطاعم بالنظر إلى المعاناة التي يواجهها التلاميذ، لاسيما بالبلديات المتواجدة في مناطق الظل أين يعتمد المتمدرسون على وجبات باردة رغم برودة الطقس كما هو الحال ببلدية أولاد أحبابة، وهو الإجراء الذي ترك استحسانا و رضا لدى أولياء التلاميذ لاسيما بالمناطق النائية.
أما بالنسبة لأشغال الترميم والصيانة، فقد تفقدت الوالية إنجاز جدار السند بمدرسة المكي وقدماني بالحروش وكذا مدرسة الشهيد مصطفى بوربطة أين شددت على ضرورة إنجاز شبكة تصريف الأمطار للوقاية من التسربات والفيضانات المحتملة، وإنجاز أشغال الطلاء واستبدال كل الطاولات والكراسي بالأقسام المتضررة من الفيضانات التي شهدتها المنطقة في شهر جوان، كما تفقدت 4 أقسام توسعة جديدة تم استلامها في إطار برنامج التنمية للبلديات، حيث أمرت الوالية بالشروع في تجهيزها قبل الدخول المدرسي مع ضرورة توفير التدفئة.
وببلدية امجاز الدشيش، زارت الوالية مدرستي الإخوة الشهداء مشحود والشهيد حسين مزيمز ووقفت على  على جاهزيتهما للدخول المدرسي على مستوى مختلف الجوانب مثمنة جهود البلدية في هذا المجال. أما ببلدية زردازة فقد تم تفقد أشغال ربط مدرسة الساسي العايب بشبكة الغاز الطبيعي في مرحلتها الأخيرة وكذا توسعة المطعم المدرسي الذي يستوعب 800 وجبة، وشددت الوالية في ختام الزيارة على المقاولات بضرورة مضاعفة الجهود ورفع التحفظات لإتمام أشغال الترميم والصيانة، مع ضرورة مراعاة الجانب المتعلق بتزيين ونظافة المحيط وتهيئة المساحات الخضـراء بالمدارس تحسبا لاستقبال التلاميذ في  ظروف حسنة.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com