الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البرج: التعاقــــــد مــع 48 مكتبــــة لتوسيـــع دائرة بيــع الكتـــب


عقد مركز التوزيع والنشر البيداغوجي بولاية برج بوعريريج، اتفاقيات مع المكتبات الخاصة، لبيع الكتب المدرسية بالسعر المقنن، بهدف تقريب نقاط البيع من الأولياء وتنويعها، بين تلك المخصصة على مستوى المؤسسات التربوية وباقي النقاط المعتمدة عبر مختلف بلديات الولاية.
وأكد مدير مركز التوزيع والنشر البيداغوجي، فيصل مداسي، في تصريح للنصر حول التحضيرات الخاصة بتوزيع الكتاب المدرسي، توفير أزيد من مليون و 500 ألف كتاب لفائدة الولاية، في جميع المواد وفي الأطوار التعليمية الثلاث,، مشيرا إلى توزيعها على المؤسسات التربوية لإطلاق عمليات البيع على مستواها، فضلا عن توفير بدائل وخيارات مختلفة للتلاميذ والأولياء لاقتناء الكتب ودفاتر النشاطات، من خلال النقطة القارة على مستوى المركز.
وتم افتتاح نقطة للبيع على مستوى مقر مديرية التربية القديم بحي الشهداء غير بعيد عن ثانوية السعيد زروقي والمعرض المقام من قبل مديرية التجارة لبيع الأدوات والكتب المدرسية، فضلا عن إبرام اتفاقيات مع أصحاب المكتبات الخاصة، إذ تم منح الاعتماد حسب محدثنا لـ 45 مكتبة عبر إقليم الولاية، مشيرا إلى وضع جميع التسهيلات لبيع الكتب وتوفيرها بالكميات الكافية، بما في ذلك كتاب الانجليزية للسنة الرابعة في الطور الابتدائي بالنسختين، على اعتبار الشروع في تدريس هذه المادة لتلاميذ السنة الرابعة بداية من هذا الموسم الدراسي، في حين تمت تغطية جميع الاحتياجات بالنسبة لجميع المواد في مختلف الأقسام والأطوار التعليمة.
وأكد ذات المدير، توزيع الحصص الكافية على المؤسسات التربوية، سعيا لإنجاح الموسم الدراسي وتوفير التسهيلات والظروف المساعدة للأولياء والتلاميذ لاقتناء الكتب ودفاتر النشاطات، على مستوى المؤسسات التي يتمدرسون بها، بالإضافة إلى المكتبات التابعة للخواص للتقليل من حالة الاكتظاظ وتقريب نقاط البيع من التلاميذ وأوليائهم، مشيرا إلى منح الاعتماد والترخيص لها للبيع بالسعر المقنن ودون زيادات، وفقا للاتفاقيات المبرمة معها بترخيص من الديوان الوطني للمطبوعات.
وبالموازاة مع ذلك، حذرت مديرية التجارة، أصحاب المكتبات من الزيادة في أسعار الكتب المدرسية، مؤكدة أن السعر محدد من قبل وزارة التربية، وغير قابل للزيادة، ويمكن أن يتم الاطلاع عليه على غلاف الكتاب، داعية المواطنين إلى التأكد من الثمن الموضح والمكتوب في الغلاف الخارجي والتبليغ عن أي تجاوز في تسعيرة البيع من قبل أصحاب المكتبات، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. و زيادة على الإجراءات المتخذة لعمليات البيع وتوزيع الكتاب، أشار ذات المتحدث إلى تسوية جميع الترتيبات المتعلقة بتوزيع الكتاب المجاني على التلاميذ المعوزين والمستفيدين من منحة التمدرس، بالإضافة إلى أبناء العاملين في قطاع التربية، والمؤسسات التعليمية المتخصصة، على غرار مدرسة الصم البكم، وتمكين التلاميذ المكفوفين من مجانية الكتاب بتقنية البراي.
ع/بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com