الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: وفـد من وزارة المـوارد المائيـة لبحـث سبـل تطوير القطـاع


 حل بسكيكدة، أمس، وفد من وزارة الموارد المائية، في مهمة عمل لبحث سبل تعزيز القطاع بالولاية والوقوف على الاحتياجات، قصد تحسين الخدمة العمومية المقدمة للمواطن في هذا المجال، ويتعلق الأمر بمستشار الوزير، عبد الناصر بركات، والمدير الجهوي لمؤسسة الجزائرية للمياه بعنابة محمد سلطاني.
 واستقبلت والية الولاية، حورية مداحي، الوفد، بمقر الولاية، بحضور الأمين العام ومدير الموارد المائية ومدير وحدة الجزائرية للمياه سكيكدة، حيث تم عقد لقاء تناول بحث سبل تعزيز القطاع بما يضمن تلبية احتياجات الساكنة من المورد المائي وتحسين نوعية الخدمة العمومية المقدمة للمواطن، تكريسا لمسعى السلطات العليا للبلاد، الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطن.
وتم التطرق لعدة نقاط تتعلق بالعديد من المشاريع والبرامج المسطرة، من أبرزها ضمان الإسراع في دراسة إنجاز محطة تحلية مياه البحر بالقل، بطاقة استيعاب 300 ألف متر مكعب في اليوم، لما لها من أهمية في تثمين المورد المائي، وفقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية، وتحويل محطة تصفية المياه الصالحة للشرب حمادي كرومة، إلى وحدة الجزائرية للمياه وضمان استغلالها بطاقتها القصوى، إلى جانب التعجيل في تحويل محطة تحلية مياه البحر المرسى إلى الجزائرية للمياه، بالإضافة إلى الإسراع في إنجاز محطة تطهير المياه المستعملة بالتجمع الحضري فلفلة ووضعها حيز الخدمة ضمانا لنظافة الشواطئ انطلاقا من العربي بن مهيدي.
كما تمت مناقشة قضية التأخر المسجل في سير مشروع تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب ببلدية القل، مع التأكيد على ضرورة إنهاء أشغال ربط جميع السكنات بها ومنه ضمان التزود بالماء الشروب لفائدة الساكنة، وأيضا الإسراع في تحويل تسيير الشبكة عبر مراكز البلديات إلى الجزائرية للمياه، لاسيما براس الماء، الزاوية ببلدية عزابة، سعيد بوالصبع بالحروش، المراية ببلدية تمالوس، هضبة مسونة وطغان علاوة ببلدية حمادي كرومة، وإعادة تأهيل شبكة المياه الصالحة للشرب ببلدية سكيكدة والقضاء التام على النقاط السوداء.
من جهتها والية الولاية، جددت حرصها على تنفيذ هذه المشاريع، لما لها من أهمية في تحسين نظام التزود بالماء الشروب، خاصة وأن عددا من المناطق بإقليم الولاية، تعاني من شح التزود بالماء الشروب، وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطن، ناهيك عن تأمين المورد المائي والحفاظ عليه، من خلال معالجة التسربات وكذا ضمان نظافة المحيط والشواطئ بدرجة أولى، مؤكدة أن تجسيد هذه المشاريع سيضمن توفير مناصب شغل للشباب.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com