الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما طالب مستثمرون بتوسعة مشاريعهم: رفـــــع العراقيــــل عن 34 مشروعا واسترجاع 30 عقارا بالطارف


تم بولاية الطارف، مؤخرا، رفع العراقيل عن 34 استثمارا في مختلف المجالات، خاصة الصناعة، السياحة والخدمات، بعضها دخلت مرحلة النشاط مستحدثة حوالي ألف منصب شغل.
وأكد مصدر مسؤول بمديرية الصناعة للنصر، تكفل اللجنة الولائية بدراسة ملفات 46 مشروعا استثماريا، حيث تم رفع العراقيل عن 34 مشروعا وتحويل 3 ملفات تخص تـأخر دخول مطحنتين وملبنة بسبب عدم تمويلها بالمادة الأولية أمام اللجنة الوطنية لرفع العراقيل التي لها صلاحية الفصل، بما فيها تحويل ملفات 9 مشاريع أمام ذات اللجنة الوطنية، تتعلق مشكلتها بالقروض البنكية، مشيرا إلى تسجيل الولاية أزيد من 216 مشروعا استثماريا في مختلف الميادين، منها 29 مشروعا في مرحلة النشاط عبر مناطق النشاطات والمنطقة الصناعية على مستوى الولاية والباقي في طور الإنجاز ومشاريع أخرى لم تنطلق أشغالها بعد، رغم حصول أصحابها  على كل الوثائق . وبخصوص تطهير العقار الصناعي، أعلن المصدر عن استرجاع حوالي 30 قطعة أرضية على مساحة إجمالية تقدر بـ 20 هكتارا ستوزع على المستثمرين الحقيقيين، علاوة على تحويل ملفات أخرى أمام الجهات القضائية لفسخ عقود الامتياز واسترجاع الأوعية العقارية غير المستغلة، موازاة مع توجيه إعذارات لأكثر من 75 مستثمرا، قصد دفعهم للانطلاق في إنجاز مشاريعهم قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، بسحب العقار الصناعي منهم، كما عمدت الولاية، يضيف المصدر، للتكفل بتهيئة كل مناطق النشاطات والمنطقة الصناعية لتحفيز المستثمرين على الاستثمار بالولاية وتفادي تعطل دخولها حيز الخدمة.
وعقد  الوالي، نهاية الأسبوع، اجتماعا لّلجنة الولائية المكلفة برفع القيود عن المشاريع الاستثمارية، أسدى خلالها المسؤول تعليمات للجهات الوصية من أجل مرافقة وتشجيع المستثمرين والتكفل برفع العراقيل وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه أصحاب المشاريع الاستثمارية للدخول حيز الاستغلال، كما تمت خلال هذا اللقاء، دراسة مختلف الانشغالات التي رفعها المستثمرون وعرض ومناقشة التدابير التي من شأنها المساهمة في التكفل بهذه الانشغالات، حيث أعطى مسؤول الجهاز التنفيذي تعليمات بالإسراع  في تطبيق القرارات المتخذة بخصوص رفع العراقيل المطروحة والعوائق التي تعترض السير الحسن للمشاريع الاستثمارية المنجزة من أجل دخولها حيز الإستغلال أو توسعتها، مؤكدا على مواصلة دراسة ملف الاستثمار والتكفل بانشغالات المستثمرين حالة بحالة. ودعا المسؤول، المصالح الإدارية والتقنية المعنية على مستوى الولاية، لمرافقة المستثمرين الجادين وتقديم كل التسهيلات لتحفيزهم على تطوير نشاطهم والمساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية والوطنية والولوج نحو التصدير . وتفقد والي الولاية، أمس، بعض المشاريع الاستثمارية الناجحة والتي دخلت منذ مدة مرحلة النشاطات، استمع خلالها لانشغالات أصحابها والتي تمحوت بالأساس في المطالبة بتوسيع مؤسساتهم، للرفع من قدراتها الإنتاجية، خاصة في مجال الصناعات الصيدلانية.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com