الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فتح مرقد ملعب قصاب: انطلاق ضخ المياه نحو القطب الحضري المهدية بسطيف


وضع مشروع تموين القطب الحضري المهدية بمياه الشرب، في بلدية عين أرنات بسطيف، حيز الخدمة، نهاية الأسبوع، كما تم فتح مرقد ملعب الشهيد، محمد قصاب، في عاصمة الولاية، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبلدية.
وفي إطار استكمال زيارة الوالي، مصطفى ليماني، التي قادته في النصف الثاني من الأسبوع إلى بلديات دائرة عين أرنات، أمسية الأربعاء، امتدت الخرجة الميدانية إلى بلدية عين أرنات، أين أشرف على وضع مشروع تموين القطب الحضري المهدية بالمياه الصالحة للشرب وهو المشروع القطاعي الذي خصص له غلاف مالي يقدر بـ 12,4 مليار سنتيم، ويستهدف تزويد 25 ألف نسمة، حيث سيعزز عملية التزود بالمياه بمعدل يوم بيوم.
كما عاين الوالي في ذات الزيارة، مشروع إنجاز مجمع مدرسي نوع (د)، على مستوى موقع 500 مسكن بالمهدية وهو مشروع قطاعي، خصص له غلاف مالي يقدر بـ 8.3 ملايير سنتيم لإنجاز الجناح البيداغوجي الذي انتهت به الأشغال في ديسمبر 2023، في حين ستنطلق أشغال حصص السكنات، المطعم، الطرق والشبكات المختلفة وفضاء التربية البدنية، فور الانتهاء من عملية إعادة التقييم بمبلغ 6.1 ملايير سنتيم.
ويذكر أن الوالي والوفد المرافق له، تفقد في آخر محطات هذه الخرجة الميدانية ببلدية مزلوق، مشروع إنجاز قسمي توسعة بمدرسة لكحل العمري بالحشيشية والذي تم وضعه حيز الخدمة، حيث سيساهم في تخفيف الاكتظاظ بالمدرسة التي تعرف تعداد تلاميذ يفوق 500 تلميذ، كما تفقد وحدة إنتاج الحليب - ملبنة التل -، أين وقف على ظروف إنتاج وتوزيع مادة الحليب المدعم للمواطنين ، علما أن هذه الملبنة التابعة للمجمع العمومي جيبلي تتوفر على قدرة إنتاجية تصل إلى 300 ألف لتر يوميا .
من جانب آخر، تم، أول أمس، وضع حيز الخدمة المرقد الرياضي المتواجد بملعب الشهيد محمد قصاب، بوسط مدينة سطيف، حيث يتوفر هذا المرفق على جناحين، يضم كل واحد منهما 38 سريرا أي بمجموع 76 سريرا ويعمل دون انقطاع على امتداد أيام الأسبوع، تحت إشراف ديوان الشباب والرياضة لبلدية سطيف وجاء الافتتاح بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبلدية 18 جانفي الذي صادف يوم، أول أمس، عقب افتتاح المعرض المنظم بالمناسبة في حظيرة البلدية، أين تم عرض مختلف الوسائل والآليات المستعملة في المهام اليومية للبلدية واستعراض الجهود المبذولة من طرف العمال في سبيل تحسين الإطار المعيشي للمواطنين، مع تكريم عينة منهم عرفانا لعملهم الدؤوب والمستمر للارتقاء بالخدمة العمومية، كما تم بالمناسبة توزيع الجوائز على المشاركين الفائزين في النصف مارطون الخاص بمستخدمي الجماعات المحلية المنظم من طرف مكتب النشاط الاجتماعي للولاية .
وخلال كلمته بالمناسبة، تقدم والي سطيف بخالص التهاني لكل عمال وإطارات ومنتخبي الجماعات المحلية، شاكرا لهم عملهم الجبار في سبيل تقديم خدمة عمومية ذات نوعية، مع حثهم على مواصلة العمل والسعي لبذل مزيد من المجهودات خدمة للوطن والمواطن.
خ.ل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com