الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عين مليلة: 15 سنـة سجنـا لمتهـم بقتـل والـده بضربـة مزهريّـة


سلّطت هيئة محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء أم البواقي، أمس الأول، عقوبة 15 سنة سجنا نافذا في حق المتهم المسمى (د.م.ل) 47 سنة، المتابع بجناية قتل أحد الأصول الشرعيين، فيما التمس ممثل النيابة العامة، توقيع 20 سنة سجنا نافذا في حق المتهم.
القضية ترجع إلى السادس عشر من شهر جويلية من سنة 2020، عندما كان المتهم في حالة هيستيريا على مستوى سكنه العائلي وسط مدينة عين مليلة، قام خلالها بتحطيم وتكسير عدة أغراض داخل المنزل، وخاصة منها الأواني الفخارية وأغراض زجاجية، ليتدخل والده الضحية المدعو (د.س) في العقد الثامن من العمر، محاولا تهدئة ابنه الذي اعتاد على تناول واستهلاك المهلوسات والمشروبات الكحولية، طالبا منه التعقل والكف عن فعلته، غير أن الابن الذي بقي رفقة والده بعد زواج جميع شقيقاته، رفض الاستجابة لوالده، بل على العكس من ذلك، قام برفع مزهرية وتوجيه ضربة لرأس الوالد، الذي فر مسرعا خارج المنزل، غير أن الابن العاق ظن أن والده، سيتوجه للشرطة، ليعيده لمستشفى الأمراض العقلية، الذي ولجه لفترة 3 أشهر متتالية، فقام بمطاردته في محيط المنزل، ووجّه له وابلا من الحجارة، ليسقط الأب المسن أرضا غارقا في شلال من الدماء ويتدخل بعدها عديد المواطنين الذين بلغوا مصالح الشرطة، ونقلوا الضحية لمستشفى سليمان عميرات المحلي، غير أنه كان حينها قد فارق الحياة.
عناصر الشرطة باشرت فورها تحقيقاتها الأمنية، أين أوقفت المشتبه به الذي كان في حالة هيجان، معترفا باعتدائه على والده الذي كان حسبه سيعيده لمستشفى الأمراض العقلية، واستنادا لتقرير الطبيب الشرعي، فوفاة الضحية كانت عنيفة وناتجة عن الضربة القوية التي أصابت رأسه، والتي سببتها المزهرية ما أدى لكسر في الجمجمة ووجود نزيف حاد بها، وكذا بسبب ضربات الحجارة التي رشق بها والده وأكدت التحقيقات، أن الابن المتهم انطوائي ويحب العزلة وهو من مواليد مدينة غرونوبول الفرنسية، ووالده المغترب أعاده لأرض الوطن قبل سنوات، وهو ما رفضه وأدخله في دوامة نفسية، والتي أمرت الجهات القضائية نتيجتها بعرضه على 3 خبرات طبية، حيث  خلصت الخبرة الترجيحية الثالثة، إلى أن المتهم يتحمل المسؤولية الجزائية، في حين أكد البحث الاجتماعي بأن المتهم متناول للمخدرات والمشروبات الكحولية.
 واعترف المتهم بالجرم المنسوب إليه مؤكدا بأنه كان تحت تأثير المخدرات والمشروبات الكحولية، وهو ما وثقته كاميرا مراقبة لمنزل أحد الجيران التي بينت حصول الاعتداء على الضحية الذي خرج مسرعا من المنزل، وطارده ابنه وهو يرشقه بالحجارة.
 وأكد ممثل النيابة العامة في مرافعته بأن المتهم اعترف بالجرم المنسوب إليه خلال جميع مراحل التحقيق، كما أن خبرتين طبيتين كانتا إيجابيتين وأكدتا تحمل المعني المسؤولية الجزائية.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com