الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البرج: نحو تدعيم قطاع التربية بثلاث متوسطات


استفاد قطاع التربية بولاية برج بوعريريج، من تسجيل مشاريع جديدة لإنجاز مؤسسات تربوية، للتخفيف من حالة الاكتظاظ ومرافقة التوسع العمراني، إذ يرتقب أن يتعزز القطاع بثلاث متوسطات جديدة، لتضاف إلى المشاريع التي مازالت في طور الإنجاز.
وتم الكشف من قبل مصالح مديرية التربية، عن تسجيل مشاريع متوسطات جديدة، في إطار البرنامج القطاعي لسنة 2024 ويرتقب الشروع في إطلاق الأشغال بها، بعد إتمام الإجراءات القانونية والإدارية وتحديد المقاولات المكلفة بالانجاز، ويتعلق الأمر بتسجيل متوسطة ونصف داخلية ببلدية برج بوعريريج، ومتوسطة مرفقة بنصف داخلية ببلدية برج الغدير وقاعدة 7 مع نصف داخلية تعويضية لمتوسطة بلدية القصور.
تتوفر حظيرة الهياكل التربوية بولاية برج بوعريريج، حسب ما ورد في تقرير للمديرية الوصية، على 143 متوسطة، بالإضافة إلى البرنامج الجاري إنجازه المتضمن 8 متوسطات، تضاف إليها المشاريع المسجلة مؤخرا، في برنامج يهدف إلى توفير عدد معتبر من المقاعد البيداغوجية، التي ستساهم في التخفيف من الضغط والاكتظاظ المسجل ببعض المؤسسات التربوية المنتشرة بإقليم الولاية.
ولتحقيق هذا المسعى، تم تدعيم القطاع بعمليات خاصة بترميم وتجديد التجهيزات للمؤسسات التعليمية لمختلف المراحل التعليمية، وإنجاز أقسام التوسعة، لتحسين ظروف التمدرس وتغطية احتياجات المناطق العمرانية من المرافق المدرسية عبر بلديات الولاية، مع الحرص على ضمان توفير الإطعام المدرسي والوجبات الساخنة.
وتجدر الإشارة، إلى حرص السلطات الولائية، على تسليم مشاريع المؤسسات التربوية في آجالها القانونية، لاسيما على مستوى الأحياء الجديدة ومناطق التوسع العمراني، التي تشهد مراقبة دورية، من خلال تنظيم زيارات فجائية لورشات الأشغال، يقودها الوالي، في إطار سلسلة الخرجات الميدانية الاستباقية، لمعاينة وضعية الهياكل والمؤسسات التربوية المبرمجة للدخول المدرسي، من مؤسسات تربوية جديدة، أقسام التوسعة، المطاعم المدرسية، وعمليات إعادة التهيئة والترميم، بالإضافة إلى متابعة النقل المدرسي.
وقد تدعم قطاع التربية خلال الموسم الدراسي الجاري بـ 9 مؤسسات تربوية جديدة، للتخفيف من حالة الضغط، من بينها 3 مجمعات مدرسية، بمناطق التوسع العمراني ببلدية العناصر، وأحياء سكنات «عدل» الجديدة، ليرتفع بذلك عدد المدارس الابتدائية بالولاية إلى 500 مدرسة، بالإضافة إلى استلام متوسطتين و3 ثانويات جديدة والعديد من الهياكل التربوية، من بينها مرافق الإطعام، على غرار 4 مطاعم مدرسية ببلديات البرج الياشير، بئر قاصد علي وخليل، توفر 200 وجبة يوميا، مع تسجيل 10 مطاعم مدرسية وتهيئة أزيد من 39 مطعما وإنجاز عمليات للتهيئة وإعادة الاعتبار للمؤسسات التعليمية في الطور الابتدائي.
ع/بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com