الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحضيرات شهر رمضان بباتنة: اختيـار مواقـع لأسـواق جواريـة عبـر 21 دائـرة

أكدت مديرية التجارة لولاية باتنة، ضبط كافة التحضيرات تحسبا لشهر رمضان لضمان تموين السوق بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، وأعلنت في بيان لها تسطير برنامج لتأطير تموين السوق المحلي للولايـــة.
وفي هذا الصدد كشف المدير الولائي لقطاع التجارة لـ «النصر»، عن ضبط القائمة النهائية للمواقع المقترحة لإنجاز الأسواق الجوارية الخاصة بشهر رمضان، بعد المعاينات الميدانية للفرقة المشتركة المحلية، بحيث سيتم تنظيم 21 سوقا جواريا على مستوى دوائر الولاية منها 8 أسواق مغطاة و13 عبارة عن فضاء ومساحة، بالإضافة لتنظيم 17 معرضا.
وكشفت مديرية التجارة في إطار استعداداتها لشهر رمضان، عن تنصيب اللجنة الولائية المشتركة المكلفة بوضع الآليات الكفيلة للحد من تذبذب التموين بالمواد الضرورية وذات الاستهلاك الواسع على مستوى السوق المحلية والتحضير لشهر رمضان، وأعقبها تشكيل فرق رقابة مشتركة على مستوى كل دوائر الولاية، والشروع في المتابعة الميدانية لوضعية التموين بالبلديات، مع إعداد برنامج خرجات ميدانية للفرق المحلية المشتركة، للقيام بمهامها في متابعة وضعية التموين، ورصد أي اختلالات في السوق ورفع تقارير يومية للجنة الولائية.
وباشرت اللجنة العمل ضمن الفرق المحلية المشتركة، على إدماج التجار المتنقلين والباعة الفوضويين للخضر والفواكه في الفضاءات والمساحات المفتوحة المقترحة من طرف رؤساء المجالس البلدية قبل حلول شهر رمضان، وعكفت مصالح مديرية التجارة، حسب البيان الخاص بالتحضيرات، على إطلاق عمليات رقابة في إطار اللجنة المشتركة للوحدات الإنتاجية لمواد غذائية كالحليب والسميد عبر إقليم الولاية للوقوف على القدرات الإنتاجية الحقيقية لهذه الوحدات.
وتم إقرار إلغاء جميع التوقفات التقنية للوحدات الإنتاجية خلال فترة شهر رمضان مع حث هذه الوحدات الإنتاجية على مضاعفة الكميات المنتجة، وفي ذات السياق تمت مراسلة الوحدات الإنتاجية للزيت الغذائي والسكر الأبيض، عن طريق مديريات التجارة لولايات بجاية و وهران، من أجل رفع حصة ولاية باتنة من الزيت والسكر، وأكدت مديرية التجارة تجنيد فرقها وضبط الترتيبات الخاصة بحماية المستهلك من خلال تكثيف العمل الرقابي في مجال مكافحة الغش ومراقبة السوق ناهيك عن التنسيق مع مختلف الوحدات الإنتاجية والهيئات لضمان التموين بالمواد الغذائية الأساسية ومحاربة المضاربة                     يـاسين عـبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com