الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما أكّــد والـي الطارف على سرعة معالجة انقطاعـــات الكهرباء: تعليمات بوضع برنامج خاص لتزويد المواطنين بالمياه في رمضان


أمر والي الطارف ، محمد مزيان، بوضع مخطط استعجالي لتوزيع المياه خلال الشهر الفضيل، بما فيها التدخل السريع لإصلاح أعطاب التسربات، قصد ضمان التزويد المنتظم للساكنة بالمياه الصالحة للشرب والتنسيق مع مصالح سونلغاز، لمعالجة مشكلة الانقطاعات التي من شأنها التأثير على عملية الضخ .
وطلب مسؤول الجهاز التنفيذي في اجتماعه التنسيقي المتعلق بالتحضير لاستقبال شهر رمضان بالقطاعات المعنية، مساء أمس، من مصالح سونلغاز، اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان التزويد المنتظم للمواطنين بالطاقة الكهربائية والغازية، بما فيها ضبط برنامج للمناوبة للتدخل الفوري عند تسجيل أي خلل.
علاوة على ذلك، أسدى المسؤول تعليمات بدراسة طلبات فتح مطاعم عابري السبيل، في إطار اللجنة الولائية وضمان الرقابة لدورية لهذه المطاعم، لاسيما في ما يخص النظافة، إلى جانب السهر على تموين الأسواق الجوارية بالمواد الغذائية وتحسيس المتعاملين الاقتصاديين للمشاركة في التظاهرة لضمان الوفرة وكسر الأسعار ومحاربة الاحتكار، فضلا عن تعليماته للبلديات والمصالح المعنية، بضبط برنامج خاص برفع النفايات المنزلية ومحاربة الأوساخ خلال شهر رمضان وإعلام المواطنين بمواقيت رفع النفايات، بالإضافة إلى مواصلة عملية تنظيف وإزالة مخلفات وآثار التقلبات الجوية الأخيرة، مع مواصلة عملية جهر وتنظيف البالوعات والمجاري المائية ومعالجة النقاط السوداء بالتنسيق مع مختلف القطاعات، مع التدخل الفوري في حالة تراكم  المياه، لاسيما على مستوى الأحياء السكنية، الطرقات والمؤسسات التربوية، زيادة على  حرصه لمواصلة الحملات الدورية للنظافة وتحسين المنظر العام للشوارع والأحياء، مع ضمان الصيانة الدورية لشبكة الإنارة العمومية.
من جهة أخرى، أكد الوالي للبلديات، عل ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانطلاق في أشغال صيانة المدارس في أقرب الآجال وهي العملية التي تمس 111 مدرسة عبر تراب الولاية، بمبلغ مالي قدره 75 مليار مليار سنتيم وهذا مواصلة للجهود المبذولة لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ بالولاية، مع تعليماته تكثيف الزيارات الميدانية الرامية إلى متابعة ظروف التمدرس، خاصة في الشق المتعلق بالوجبات الساخنة، النقل المدرسي والتدفئة والتدخل لمعالجة الإختلالات التي يتم تسجيلها في هذا الشأن بصفة آنية.
كما أعطيت توجيهات بإتمام الإجراءات الإدارية المتعلقة بالبرنامج التنموي لسنة 2024 والانطلاق في أشغال المشاريع المبرمجة ضمن برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية والمشاريع القطاعية والتي تمس مختلف المجالات والقطاعات وخاصة المشاريع الجوارية ذات العلاقة بتحسين الإطار الحياتي للساكنة ودعم البنية التحتية الكفيلة بدعم وتيرة التنمية المحلية للولاية.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com