الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: جمع مواد غذائية ومبادرات لفائدة المعوزين


بادرت الغرفة الفلاحية لولاية تبسة، بجمع أزيد من 160 سلة تحتوي على جميع المواد الغذائية، لتوزيعها على مستحقيها من العائلات الفقيرة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.    
وأوضح رئيس الغرفة، مصطفى سلطاني، للنصر، أن هذه العملية تمت بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية بالولاية وبمساهمة الفلاحين والموالين الذين لم يدخروا جهدا في تحضير هذه السلال، لإدخال الفرحة على العائلات المعوزّة، مضيفا أنه سيتم تسليمها لمديرية النشاط الاجتماعي، التي ستقوم بدورها بتوزيعها على مستحقيها عبر بلديات الولاية، للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة، سيما الأرامل، مؤكدا أن الغرفة الفلاحية ستواصل جهودها لجمع أكبر عدد ممكن من القفف طيلة شهر رمضان.
في حين شرع مجلس سبل الخيرات ببئر العاتر، التابع لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تبسة، في عملية جمع قفف رمضان لتوزيعها على العائلات المعوزة وهو المشروع السنوي الذي يندرج في إطار مساعدة العائلات المحتاجة من الأرامل والمعوزّين، داخل المدن ومناطق الظل، حيث تمكن المجلس من جمع مختلف المواد الغذائية الضرورية، بما فيها مادتي السميد والفرينة، ويعمل مكتب المجلس على توسيع هذه المبادرة للتكفل بأكبر عدد ممكن من المحتاجين، لاسيما الذين توقفت بهم السبل ولم يعد بإمكانهم توفير لقمة العيش.   
وحسب رئيس مكتب المجلس، الشيخ، بشير بوزنادة، فسيتم توزيع الدفعة الأولى على فئة الأرامل المسجلات وستسمر العملية حتى تعمّ وتصل إلى كل المحتاجين المسجلين بالمكتب حسب الأولية، وتمتد هذه المساعدات للمناطق الريفية بإقليم بئر العاتر والبلديات المجاورة، موجها شكره إلى كل الخيرين.
وأكد المتحدث، أن المجلس يسعى جاهدا مع أهل الخير والمحسنين، لتحقيق الأهداف المسطّرة، من خلال هذه المشاريع الخيرية التطوعية، التي ترمي إلى توعية المواطنين وتحسيسهم بأهمية العمل الخيري في المجتمع تضامنا مع العائلات المعوزة.
كما شرع مجلس سبل الخيرات، في تسجيل الراغبين في ختان أبنائهم، بالتنسيق مع مستشفى التيجاني هدام ببئر العاتر، زيادة على وضع سيارة إسعاف مخصصة للنقل المجاني للمرضى للمستشفى، لتخفيف الضغط على وحدة الحماية المدنية، إضافة إلى سيارتين سياحيتين لنقل المرضى والمصابين داخل تراب الولاية وخارجها.                           
  ع.نصيب      

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com