الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تسليم نفق القرارم في 8 ماي: انطلاق أشغال الشطر الثاني من الطريق المزدوج نحو السيار بميلة


انطلقت، مساء أمس الأول، من بلدية سيدي خليفة بميلة، أشغال الشطر الثاني من الطريق المزدوج الذي سيربط عاصمة الولاية بالطريق السيار شرق غرب،  فيما وصلت نسبة الأشغال بالشطر الأول الممتد على مسافة 16.2 كيلومترا إلى 60 بالمئة، كما أكد والي الولاية، أن موعد استلام النفق السفلي بالقرارم قوقة، سيكون يوم 8 ماي القادم.
وأوضح والي الولاية خلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق أشغال الشطر الثاني من الطريق المزدوج الذي سيربط عاصمة الولاية بالطريق السيار شرق غرب على مسافة 10.4 كيلومترات، بمنطقة أولاد القايم ببلدية سيدي خليفة، أن المشروع الذي استفادت منه الولاية العام الماضي بقيمة مالية تقدر بـ 500 مليار سنتيم، تم تقسيمه إلى ست حصص تتراوح مدة إنجازها بين 4 و 14 شهرا، منها محول بمنطقة أولاد القايم سيربط الوطني 5 أ بالطريق الاجتنابي الجنوبي لميلة، بالإضافة إلى الحصص الخاصة بالتشجير والإنارة العمومية والإشارات العمودية والأفقية، ناهيك عن الأشغال المتعلقة بمعالجة انزلاقات التربة.
كما أعطى المسؤول، تعليمات للقائمين على قطاع الأشغال العمومية والمقاولات الخمس المكلفة بالإنجاز، بتسليم هذا الشطر في الآجال المحددة، مؤكدا العمل على حل جميع المشاكل والعراقيل التي تواجه المشروع الذي تنتظره ساكنة المنطقة منذ سنوات.
ومن جهته أوضح مدير الأشغال العمومية، أن المشروع سيستهدف ربط المحاور الوطنية والولائية بالطريق السيار شرق غرب وتسهيل حركة المرور، بالإضافة إلى أنه سيسهل الولوج للأقطاب الاقتصادية بالولاية بأسواق الجملة، والمناطق الصناعية والسياحية. وأضاف صاري رابح، أن إنجاز المشروع في آجاله المحددة، يتطلب حل جميع العراقيل، حيث أكد خلال شروحاته المقدمة من موقع المشروع، تسجيل بعض العراقيل التي تواجه استمرار عمل الورشات بشكل مستمر بسبب وجود شبكة الألياف البصرية في عدة نقاط بالإضافة إلى الأعمدة الكهربائية ذات الضغط المتوسط والعالي وشبكة توزيع الكهرباء والغاز بمنطقتي سيدي خليفة وأولاد القايم، ناهيك عن المحاصيل الزراعية، ليؤكد الوالي على حل هاته العراقيل في أقرب الآجال.
وأفاد مسؤول قطاع الأشغال العمومية، أن العمل جار لاستكمال الدراسة الخاصة بالشطر الثالث والأخير من المشروع الذي سيربط عاصمة الولاية بالطريق السيار على مسافة تقدر بـ 36 كيلومترا، وذلك بهدف تسجيل العملية الخاصة بالإنجاز.
وأشار ذات المصدر، إلى أن أشغال إنجاز الشطر الأول من هذا الطريق الذي يمتد على مسافة 16.2 كيلومترا، جارية انطلاقا من بلدية وادي العثمانية إلى غاية بلدية سيدي خليفة، حيث سجل تقدما ملحوظا مؤكدا تجاوز نسبة 60 بالمئة. ومن جهة أخرى، أكد والي الولاية، أن موعد تسليم مشروع النفق السفلي ببلدية القرارم قوقة، الجاري إنجازه سيكون يوم 8 ماي القادم، بغية تسهيل حركة المرور بالمنطقة التي تعرف حركية كثيفة، خاصة وأنها منطقة عبور لعدة ولايات.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com