الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: تحـديـد 20 جـوان لتسليـم مشـروع ترميـم حـــي الأقـواس

انتقدت والية ولاية سكيكدة، حورية مداحي، أمس الأول، تأخر أشغال إعادة تأهيل وترميم حي الأقواس وأمرت مقاولة الإنجاز بتدعيم الورشات بالإمكانيات المادية والبشرية، كما حددت تاريخ 20 جوان كموعد لتسليم هذا المشروع الهام.
وتفقدت مسؤولة الولاية  سير أشغال تأهيل وإعادة الاعتبار للنسيج العمراني للمدينة القديمة انطلاقا من ساحة أول نوفمبر على طول شارع ديدوش مراد، وأكدت على ضمان على جاهزية الواجهة تزامنا وحلول موسم الاصطياف، حيث تفقدت مدى تقدم الأشغال الجارية على مستوى واجهة البنايات والتي بلغت نسبة 80 بالمئة، حسب بيان لمصالح الولاية.
وأبرزت مداحي، الأهمية التي توليها السلطات الولائية لهذا المشروع لما له من أهمية في الحفاظ على النسيج العمراني والنمط الحضاري، مع حفظ تاريخ وعراقة المدينة واسترجاع الصورة الجمالية للواجهة البحرية لمدينة سكيكدة التي تستقطب آلاف السياح والزوار سنويا لكونها ولاية ساحلية وسياحية بامتياز، ومنه النهوض بشتى المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية.
وشددت المسؤولة على إلزامية تدارك التأخر المسجل، وإنهاء أشغال التهيئة وإعادة الاعتبار للواجهة في أقرب الآجال، حيث أمرت المقاولة المكلفة بالإنجاز بتدعيم الورشة بالإمكانيات المادية والبشرية اللازمة مع ضمان العمل بنظام المناوبة قصد جعلها جاهزة، لاسيما وأن الولاية على موعد مع الإطلاق الرسمي لموسم الاصطياف ما يستلزم تحرير الشارع من كافة الورشات في الآجال المتفق عليها أي قبل 20 جوان الجاري.
كما أكدت الوالية، أهمية المشروع في توفير الظروف الملائمة لقاطني هذه البنايات القديمة من العائلات وشاغلي الأجزاء التجارية والإدارية، من خلال إبعاد خطر الانهيار ومنه الحفاظ على أمنها وسلامتها، مؤكدة على ضرورة احترام كافة شروط ومعايير الجودة والنوعية في أشغال الإنجاز التي تمس إعادة تدعيم الأعمدة والروافد، السلالم والبلاط وكل ما يتعلق بهياكل المباني والأجزاء المشتركة، بما في ذلك الأعمدة الصاعدة للغاز والكهرباء والماء، ناهيك عن إصلاح الأسطح والأسقف القرميدية وكافة الهياكل الخشبية لاسيما بالمداخل الرئيسية للبنايات، بالإضافة إلى إعادة نظام تصريف المياه المستعملة ومياه الأمطار واستكمال تهيئة الأقواس وإنارتها مع احترام الآجال التعاقدية، مجددة تأكيدها على ضرورة تأمين الورشة لاسيما أن العملية تكتسي خصوصية وتتميز بالدقة خاصة أن البنايات قديمة وآهلة بالسكان ما يستدعي اتخاذ كافة التدابير لتوفير شروط الأمن والسلامة.
من جهة أخرى، أمرت مداحي المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري بضرورة إعداد مخطط وتبليغه لرئيس دائرة سكيكدة المكلف بتسيير شؤون البلدية، من أجل ضبط كافة الترتيبات مع المصالح الأمنية قبل مباشرة عملية نزع السقالات المعدنية حفاظا على أمن وسلامة المارة ومستعملي الطريق، فيما دعت التجار إلى التحلي بالصبر والمساهمة في إنجاح العملية، فيما أعربوا بدورهم عن كامل استعدادهم وتفهمهم لضمان السير الحسن للأشغال التي سترقى بالصورة الجمالية المشرفة لواجهات محلاتهم وللمدينة.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com