الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إلى جانب تزويدها بالكهرباء وضمان التغطية الهاتفية: عمليــــــات تنظيــــــف وتهيئة بشواطـــــئ عنابــــــة


أعطيت أمس السبت بولاية عنابة, إشارة الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف لسنة 2024 والذي تميز بتنظيم تظاهرات فلكلورية واستعراضات رياضية ونشاطات شاطئية.
وبالمناسبة احتضن شاطئ جنان الباي ببلدية سرايدي الذي يمتد على طول 1,9 كلم فعاليات الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف وسط أجواء ممتعة صنعتها رقصات فرق فلكلورية واستعراضات شبانية قدمها منتسبون لعدة دور الشباب وجمعيات رياضية وفنية وذلك بحضور رئيس الجهاز التنفيذي المحلي, عبد القادر جلاوي, وسلطات وإطارات الولاية ومختلف الشركاء المعنيين بالفعل السياحي.
كما أقيم بالمناسبة معرض لمختلف أنشطة الشباب الترفيهية والتنشيطية المسطرة لموسم الاصطياف عبر شواطئ الولاية وكذا برامج التبادل الثقافي الموجهة لاستقبال المصطافين من ولايات جنوب البلاد ناهيك عن تلك المتعلقة بتحسيس الشباب على وجه الخصوص بشأن الوقاية من أخطار السباحة بالمناطق الصعبة وغير
المحروسة.
وشهد شاطئ جنان الباي ببلدية سرايدي إلى جانب شواطئ الخليج الغربي بشطايبي والشواطئ الحضرية لعاصمة الولاية بالإضافة إلى شاطئ سيدي سالم ببلدية البوني عمليات تهيئة وتنظيف وتجهيز نوعية بمعدات جمع وفرز النفايات إضافة إلى إزالة الأكشاك الفوضوية واستبدالها بأخرى خشبية تتناغم مع الإطار الطبيعي المتميز لشواطئ بلديتي سرايدي وشطايبي الجبليتين, حسبما أفاد به السيد جلاوي.
وأضاف بأنه في إطار تحسين نوعية الخدمة العمومية للمصطافين, شهدت ذات الشواطئ تحسين التغطية بخدمات الهاتف النقال وربط شاطئ جنان الباي بشبكة الكهرباء إضافة إلى توفير مياه الشرب والمغاسل وتهيئة حظائر ركن المركبات وضبط أسعارها وتنظيم الخدمات التجارية والاستغلال السياحي للشواطئ.
كما أبرز أنه لضمان راحة المصطافين, اتخذت سلطات الولاية الترتيبات الضرورية لضمان مجانية الشواطئ وتأطيرها بأعوان المراقبة والإسعاف مع اتخاذ الترتيبات المرتبطة بأمن وسلامة المصطافين كتنظيم استغلال الآليات العائمة «جات سكي» لتفادي أخطار الحوادث عند السباحة.
من جهتها شهدت باقي الشواطئ الحضرية المتواجدة بشطايبي مركز وسيدي سالم وكورنيش عنابة التي استفادت بدورها من عمليات تهيئة وتزيين وتجهيز, تظاهرات فلكلورية واستعراضات رياضية بمناسبة الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف 2024 .وتحصي ولاية عنابة ما مجموعه 21 شاطئا مفتوحا للسباحة من بينهم شواطئ حضرية تتوزع عبر بلديات عنابة وشطايبي مركز وسيدي سالم بالبوني.
(وأج)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com