الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: عصابة تسرق سيارة و على متنها فتاة في السيايرة

تمكنت نهاية الأسبوع مصالح الدرك الوطني بسكيكدة من تحرير فتاة من خاطفيها،بعد عملية بحث مكثفة وواسعة النطاق إثر البلاغ الذي تقدم به المدعو ( ر.ح) 30سنة يقطن بالحروش مفاده تعرض خطيبته  المسماة( ل.م) 27سنة للاختطاف، عندما كانت على متن سيارته من نوع «بيحو205» ، وذلك في حدود الساعة التاسعة ليلا. المعني توقف بسيارته في منطقة السيايرة من أجل قضاء بعض الحاجيات وترك خطيبته لوحدها داخل السيارة، وبمجرد نزوله من السيارة تفاجأ بهجوم 3 أشخاص مدججين بأسلحة بيضاء وقاموا بسرقة السيارة واختطاف الفتاة التي كانت على متنها وسلكوا وجهة مجهولة.
وأجبر التدخل السريع لعناصر الدرك وتحرياتهم  أفراد العصابة على التخلي عن السيارة والفتاة بإحدى المنعرجات بين بلدية الحدائق ورمضان جمال ولاذوا بالفرار، أين  تم تحرير الفتاة  واسترجاع السيارة في ظرف قياسي ( خلال ساعة ونصف)، ليتم تحويل الفتاة إلى المستشفى وإخضاعها للعلاج النفسي، والتحقيقات ما تزال جارية من أجل الوصول إلى أفراد  العصابة. وفي سياق آخر توفيت إمرأة تدعي (ب.ع) 36سنة تحت عجلات سيارة كان يقودها شيخ يدعي ( ع.ب) 78سنة في حادث مرور على مستوى الطريق الوطني رقم 44 الرابط بين ولايتي عنابة و سكيكدة وبالضبط في منطقة حمروش حمودي بسكيكدة، أين لفظت أنفاسها الأخيرة في مكان الحادث، و ببلدية واد الزهور تمكنت مصالح الدرك الوطني من توقيف مروج خطير للمخدرات بقرية الركوبة كان بصدد ترويج كمية معتبرة من الكيف المعالج، و بحوزته مبلغ مالي من عائدات بيع المخدرات، الموقوف قدم أمام وكيل الجهورية لدى محكمة القل الذي أمر بوضعه رهن الحبس المؤقت في انتظار المحكمة.
 بوزيد مخبي 

المستفيــــــدون من السكــــــن يطالـــــبون بالمفاتيــــــح  في بيــــن الويـــــدان
طالب المستفيدون من السكن الاجتماعي (حصة 40 مسكنا ) ببلدية بين الويدان جنوب غرب ولاية سكيكدة من السلطات الولائية التدخل من أجل الإسراع في تسليمهم مفاتيح شققهم، بعد مرور حوالي عام على توزيع الحصة السكنية.
وحسب الرسالة الموجهة إلى والي سكيكدة و مختلف السلطات الولائية والمحلية لدائرة تمالوس  مرفوقة بالقائمة الاسمية للمستفيدين، تحوز النصر على نسخة منها فإن علمية التوزيع تمت في شهر جوان 2014 و انتظر المستفيدون طويلا لكي يحصلوا على مفاتيح سكناتهم، وبعد انتهاء كل الإجراءات المتعلقة بالطعون لكنهم لم يتمكنوا من الحصول عليها، واستمرت بذلك معاناتهم، خاصة وأن الكثير منهم يعيش ظروفا اجتماعية قاسية ومنهم من يقيم عند الأهل والآخر يقوم بكراء سكنات بأثمان باهظة، وآخرين يعيشون في سكنات هشة آيلة للسقوط على رؤوسهم.
و يأمل المستفيدون الذين وجدوا أنفسهم قد حصلوا على شقق سكنية مع وقف التنفيذ أن يتم الإفراج عن مفاتيح بيوتهم قبل حلول فصل الشتاء، من أجل إنهاء معاناتهم وتحقيق حلمهم.
و أفادت مصادر مسؤولة أن تأخر توزيع مفاتيح حصة 40 مسكنا راجع إل الـتأخر  في أشغال التهيئة الخارجية بالحي والتي تقوم بها مقاولة خاصة.
 بوزيد مخبي

ربط  6000 مسكن بالغاز في تلزة
 شرعت مصالح شركة توزيع الكهرباء والغاز بسكيكدة منذ أيام في عملية ربط 6000 مسكن بشبكة غاز المدينة في كل من منطقتي تلزة و بوعلاعم بمدينة القل، وذلك بعد معاناة السكان مع قارورات غاز البوتان لسنوات طويلة، خاصة في فصل الشتاء أين يتزايد الطلب. منطقة تلزة تعد من بين أقدم الأحياء السكنية بمدينة القل والأكثر كثافة سكنية وبها منطقة سياحية، وحسب مصدر مسؤول بشركة سونلغاز فإن مصالحه قامت بإشعار المستفيدين من التوصيل بشبكة الغاز من أجل تسديد مستحقات الربط المقدرة بـ 10آلاف دج.  من جهة أخرى ينتظر أن تقوم مصالح شركة توزيع الكهرباء والغاز باستبدال توزيع غاز البروبان الذي كان يوزع  عن طريق خزانات على سكان القل  بتوزيع الغاز الطبيعي، بعد انتهاء  مشروع مد الأنبوب الرئيسي نحو الجهة الغريبة من ولاية سكيكدة ، كما ينتظر أن يتم تعميم الاستفادة من الربط بشبكة الغاز حسب ذات المصدر على كافة سكان أحياء مدينة القل وبلديات المصيف القلي  وربطها خلال السنة المقبلة 2016.           

بوزيد مخبي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com