السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

أولاد جلال: تدشين مشاريع وتوزيع 764 سكنا


أشرف والي ولاية أولاد جلال، عبد الرحمان دحيمي، أول أمس، على معاينة وتفقد ورشات إنجاز مشاريع تنموية ووضع حجر الأساس وحيز الخدمة للعديد من المرافق، كما تم توزيع 764 وحدة سكنية من مختلف الصيغ، تزامنا مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 62 لعيد الاستقلال.
واستهل الوالي زيارته الميدانية لبلدية سيدي خالد، بتدشين وافتتاح المسبح البلدي ووضع حيز الخدمة ملعب جواري بحي العقيد عميروش، حيث أكد أن هذا المرفق سوف يكون له الأثر الإيجابي لفائدة شباب المنطقة، من أجل ممارسة الرياضة الجماعية.
كما وضع حيز الخدمة قاعة علاج، الشهيد، بوطي طاهر، بشارع أول نوفمبر وستكون هذه المنشأة الصحية إضافة للمنطقة، من خلال تقريب الصحة من المواطن.
وفي إطار ترقية الرياضة وتوفير فضاءات للشباب لممارستها، تعززت البلدية بمنشآت رياضية، حيث تم وضع حيز الخدمة لمسبح بلدي وملعب جواري بالمدينة القديمة.
ليضع المسؤول بعدها حجر الأساس لمشروع 80 سكنا عموميا إيجاريا بالمدينة الجديدة ومشروع إنجاز مركز طبي اجتماعي لفائدة الأمن الوطني للولاية، إلى جانب مركز مراقبة النوعية بالمدينة الجديدة في بلدية أولاد جلال.
كما وضع حيز الخدمة، مشروع خزان مائي 1000متر مكعب، بالمدينة الجديدة وحجر الأساس لمشروع إنجاز مقر لمديرية التربية بالمدينة الجديدة وبالمناسبة، أكد الوالي الإسراع في وتيرة الإنجاز، مع احترام جودة الأشغال ومواجهة كل العقبات آنياً.
وقبل ذلك، كان الوالي قد أشرف على توزيع 764 وحدة سكنية بمختلف الصيغ، منها 550 إعانة للسكن الريفي،190 إعانة للتجزئات الاجتماعية، 24 سكنا عموميا إيجاريا.
وحرصت السلطات الوصية على تنويع صيغ السكن الموزعة، لتستفيد منها كل الفئات الاجتماعية، كما حرصت على أن تكون هذه السكنات مجهزة بكافة المرافق الضرورية التي تضمن العيش الكريم للمواطن.
وتندرج الحصص السكنية المذكورة، في إطار تلبية حاجيات المواطنين في مجال السكن، الأمر الذي من شأنه تحسين الإطار المعيشي للمواطن بالمنطقة، إلى جانب البرنامج الخاص بالقطع الأرضية، لتمكين المستفيدين منها من إنجاز سكناتهم والتخلص بشكل نهائي من أزمة السكن.
وببلدية البسباس، تم وضع حيز الخدمة لمشروع تهيئة وإعادة التأهيل لقاعة علاج، الشهيد، دهان محمد بن يحي، بعد إعادة الاعتبار لها في إطار التكفل الطبي وتحسين الخدمات الصحية وأكد الوالي ضرورة ترقية واستمرارية الخدمات الصحية العمومية المقدمة للساكنة.
كما وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز خزان مائي مرتفع بسعة 500 متر مكعب، مع قناة الجلب بحي النور وأمر باحترام الآجال التعاقدية في عملية الإنجاز واستلام المشروع في المدة المحددة، لتدعيم وتزويد الساكنة بهاته المادة الحيوية ووضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مجمع مدرسي نمط 1.
وفي الإطار، قال بأن مصالحه تبذل جهودا كبيرة من أجل تحسين ظروف تمدرس التلاميذ، بتخصيص أغلفة مالية معتبرة، كما أعطى تعليمات بضرورة تسريع وتيرة الأشغال، بغية تسليم المشروع في الآجال المحددة.
ودعما لشباب المنطقة، وضع الوالي حجر الأساس لمشروع إنجاز وتجهيز مسبح جواري واستمع لانشغالات المواطنين وأكد أن مصالحه تسعى جاهدة للتكفل التام والأمثل بالانشغالات المطروحة.
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com