الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البرج: 35 مليارا لإنجاز متوسطة جديدة بعوين الزريقة


انطلقت، أمس الأول، أشغال انجاز متوسطة جديدة، مرفقة بنصف داخلية ومطعم يوفر 300 وجبة، بمنطقة التوسع العمراني بعوين الزريقة في المدخل الشمالي لبلدية برج بوعريريج، بعد تسجيل المشروع، بمبلغ مالي يفوق 35 مليار سنتيم، لتضاف إلى المشاريع المسجلة برسم السنة الجارية 2024 وتلك التي مازالت في طور الانجاز، ويرتقب استلامها مع بداية الموسم الدراسي المقبل، حيث تراهن السلطات الولائية على هذه المشاريع،و تحرص على استلامها في الأجال المحددة، من خلال تشكيل لجنة للمتابعة، للتخفيف من حالة الاكتظاظ داخل الأقسام بالمدن الكبرى ومناطق التوسع العمراني . وقد قام رئيس دائرة برج بوعريريج، في خرجة ميدانية لمتابعة مختلف المشاريع،بتنصيب ورشة مشروع انجاز إكمالية قاعدة 7 ونصف داخلية بطاقة 300 وجبة، على مستوى حي عوين الزريقة، الذي يشهد توسعا عمرانيا متزايدا على مدار العقدين الفارطين، على بعد حوالي كيلومترين عن عاصمة الولاية، ما حتم على السلطات المحلية تدعيمه بمختلف المشاريع، بما في ذلك مشاريع المؤسسات التربوية الجديدة، إذ استفاد من مرافق ومؤسسات تربوية في الأطوار الثلاثة، تدعمت بمشروع الإكمالية الجديدة، الذي رصد له مبلغ مالي قدره 35 مليارا و400 مليون سنتيم، في اطار البرنامج القطاعي للتجهيزات العمومية.
وتولي، سلطات ولاية برج بوعريريج، أهمية لمتابعة مختلف المشاريع المسجلة في قطاع التربية، إذ شكلت مؤخرا خلية متابعة لهذه الأخيرة، لا سيما ما تعلق منها بمشاريع المؤسسات التربوية المبرمجة للاستلام، مع بداية الدخول المدرسي المقبل، لضمان نجاحه وتوفير المنشآت التربوية عبر مختلف البلديات، بما يضمن القضاء على الاختلالات المسجلة ونجاح الدخول المدسي.
كما قامت بعقد اجتماعات، لدراسة وضعية الهياكل التربوية الجديدة، بحضور أعضاء اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي، والخلية المكلفة بمعاينة جميع المشاريع ومراقبتها، بهدف ضبط مختلف التدابير لضمان نجاح الدخول المدرسي، أين تم تقديم عرض مفصل، بخصوص وضعية البناءات المدرسية للأطوار الثلاثة الجاهزة والمبرمجة للإستلام والتي يعول عليها بشكل كبير حسب السلطات الولائيةلضمان دخول مدرسي ناجح ومريح، بالإضافة إلى عرض وضعية مشاريع انجاز المؤسسات التربوية في الأطوار الثلاثة المبلغة بعنوان سنة 2024، والتي عرفت حسب ذات المصالح، تقدما كبيرا في الإجراءات الإدارية، مع وضع برنامج خاص للإنطلاق في الأشغال خلال الأجال القريبة.
وتم تكليف الخلية التي تم تنصيبها، مؤخرا، بالتحضير للدخول المدرسي المقبل، ومتابعة أشغال المشاريع قيد الانجاز والقيام بزيارات ميدانية للوقوف على سير مختلف المشاريع، بهدف ضمان جاهزيتها، مع الاسراع في تجهيزها ومتابعة عمليات ربطها بمختلف الشبكات على غرار الكهرباء والمياه.
وفي إطار التحضيرات للدخول المدرسي، تمت المصادقة على قوائم المرشحين للإستفادة من المنحة المدرسية، من طرف اللجنة الولائية المكلفة،مع متابعة التحضيرات والتريتبات، لضمان تسليم هذه المنح في الأجال المحددة، قبل بداية الدخول المدرسي، لتمكين الأولياء والتلاميذ المعوزين، من اقتناء مستلزماتهم من الأدوات المدرسية وما يحتاجونه للالتحاق بمقاعد الدراسة .
تجدر الإشارة، إلى استفادة بلديات الولاية، من تسجيل مشاريع جديدة لانجاز مؤسسات تربوية، للتخفيف من حالة الاكتظاظ، و مرافقة مشاريع التوسع العمراني، إذ يرتقب أن يتعزز القطاع بثلاث متوسطات جديدة، في إطار البرنامج القطاعي لسنة 2024 ويتعلق الأمر بتسجيل متوسطة ونصف داخلية ببلدية برج بوعريريج ومتوسطة مرفقة بنصف داخلية ببلدية برج الغدير وقاعدة 7 مع نصف داخلية تعويضية لمتوسطة بلدية القصور، لتضاف إلى باقي المشاريع التي مازالت في طور الانجاز.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com