الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد 4 سنوات من التوقف: نحو تمديد عودة قطار البحر الشرقي إلى السادسة مساء من عنابة


وضعت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أمس، قطار البحر للجهة الشرقية، حيز الخدمة، حيث يربط ولاية تبسة بعنابة مرورا بسوق أهراس، لتمكين سكان الولايتين من الاستجمام في ظروف مريحة وضمان نقلهم ذهابا وإيابا.
وأكد مسؤول النقل بمحطة الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بعنابة، سمير عمارة، للنصر، توفر رحلة البحر من تبسة إلى عنابة بـ 234 مقعدا، عبر 3 قاطرات، ليعود للخدمة هذه الصائفة بعد توقف دام أربع سنوات، حيث كانت قطارات نقل المسافرين متوقفة على هذا الخط منذ مارس 2020، بسبب وضعية الهياكل القاعدية على بعض المقاطع، وقامت الشركة بأشغال إصلاح وصيانة على طول الخط، من أجل ضمان شروط السلامة والراحة اللازمة للسماح بإعادة إطلاق خدمة قطارات نقل المسافرين على خط تبسة – سوق أهراس – عنابة.
ووفقا للمصدر، فقد تمت ابتداء من يوم أمس، برمجة رحلة يومية ذهابا وإيابا، حيث يكون الانطلاق صباحا من تبسة على الساعة الرابعة والنصف، على أن تكون العودة مساء من عنابة على الساعة الرابعة وأربعين دقيقة نحو تبسة، مرورا ببوشقوف، دريعة ومداورش بسوق أهراس.
وفي السياق، ذكر، عمارة، بأنه يتم تدارس إجراء تعديل وتمديد توقيت العودة من عنابة مساء، إلى الساعة السادسة، حيث يجري التنسيق بين مختلف المصالح لإعادة ضبط رزنامة العودة عبر جميع المحطات التي يمر بها قطار البحر، لمنح مزيد من الوقت لاستجمام المصطافين في الشواطئ والقيام بمختلف الزيارات للمواقع السياحية والترفيهية.
وحسب الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، فإن هذه الخدمة الجديدة، تندرج في إطار الجهود الرامية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، خصوصا تنظيم رحلات موسم الاصطياف، لربط المناطق الداخلية للوطن، بالولايات والمناطق الساحلية ومنح الخيارات للمواطنين وحتى تخفيف عناء تنقلهم وكذا التكلفة.
وفي سياق متصل، أفاد، سمير عمارة، بوجود طلب كبير على خط عنابة الجزائر العاصمة ذهابا وإيابا، مع زيادة حركة المصطافين والسياح بين الولايات، خاصة عند الانطلاق من عنابة باتجاه العاصمة، مع تلقي مئات الطلبات للحجز بشكل يومي، مع محدودية الأماكن حيث توفر الشركة حاليا 226 مقعدا للمسافرين يوميا وأحيانا تزيد الحصة بمنح الإدارة المركزية عربات إضافية عبر هذا الخط، حسب البرمجة المرتبطة بباقي المحطات ويتم تقاسم بيع التذاكر بين محطات عنابة، سوق أهراس، عزابة وقسنطينة.
ويضيف عمارة، أن الشركة توفر خدمة السفر عبر القطار، بعربات الدرجة الأولى والثانية بالنسبة للعربات التي تحتوي على أسرة للمبيت والراحة، أيضا عربات المقاعد في الدرجتين، بأسعار تتراوح ما بين 900 دج و1600 دج للفرد، كما تنطلق الرحلات في حدود الساعة السابعة وعشرين دقيقة مساء من عنابة باتجاه العاصمة، حيث تصل الرحلة بعد مرورها بالمحطة الرئيسية إلى الجزائر على الساعة الخامسة و 28 دقيقة صباحا.
وأشار المصدر، إلى وجود تنسيق في بيع التذاكر مع قسنطينة، لتلبية الطلب في حالة كان هناك فائض، كما تتشكل الطوابير يوميا من أجل الحجز ويتحدد العدد لبيع التذاكر عند دخول العربات إلى المحطة والقيام بمراقبتها والتأكد من جاهزية السفر وتقديم كامل وسائل الراحة للمسافرين.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com